ابحث...

Shadow Shadow

ائتلاف النصر يهاجم عبدالمهدي: اختار طريق المحاصصة في توزيع الوزارات

الإثنين 05 نوفمبر 2018
article image

 

بغداد – ناس

هاجم ائتلاف النصر بزعامة حيدر العبادي، الاثنين، رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمعهدي، معتبراً أن الاخير اختار طريق المحاصصة السياسية في توزيع الحقائب الوزارية في كابينته الحكومية الجديدة.

وقال النائب عن الائتلاف فيصل العيساوي، لـ”ناس”، اليوم (5 تشرين الثاني 2018)، إنه “ليس هناك اعتراضاً من قبل الائتلاف على الشخصيات المقدمة لتسنم الحقائب الوزارية، ولكن الاعتراض يكمن في وجود خلل كبير بالمنهج الذي يسير عليه عبدالمهدي، في إدارة الدولة”.

وأضاف العيساوي، أن “تحالف (سائرون) هم من يرفض رئيس كتلة العطاء فالح الفياض، لمنصب وزير الداخلية”، مبيناً أن “ائتلاف النصر سيصوت على الاسماء المرشحة للكابينة الحكومية، في حال تمكن رئيس الوزراء من اقناع الكتل السياسية بتمريرها”.

وأشار العيساوي، إلى أن “عبدالمهدي، اختار طريق المحاصصة في توزيع المناصب، وجلب شخصيات حزبية، واخرى لديها ملفات فساد وقضايا جنائية”، معتبراً في الوقت نفسه أن “هذا الامر دليلاً واضحاً على فشل الحكومة الجديدة”.

وتوقع العيساوي، عدم “استمرار الحكومة الحالية لاكثر من ثلاثة اشهر”، مؤكداً أن “كتلة البناء اجتمعت يوم امس، لمناقشة استكمال الكابينة الوزارية وتمرير بقية المرشحين، واليوم ستجتمع كتلة الاصلاح والاعمار لنفس الغرض”.

وأكد سكرتير الحزب الشيوعي، النائب رائد فهمي، الاثنين (5 تشرين الاول 2018)، أن تحالف “سائرون” مصر على استبدال رئيس كتلة العطاء فالح الفياض، كمرشح لحقيبة وزارة الداخلية، فيما كشف مصدر مطلع في الفتح عن تمسكهم بترشيح الفياض للمنصب.

وأدى عادل عبد المهدي، بعد منتصف ليل الأربعاء (24 تشرين الاول 2018)، اليمين الدستورية داخل البرلمان رئيسا للحكومة العراقية الجديدة التي تضم 14 وزيراً بعد منحهم الثقة بغالبية عدد أصوات أعضاء البرلمان.

 

 

 

كلمات المفتاح:

leaderboard
leaderboard

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل