fbpx
Shadow Shadow

هجمات متبادلة..

النصر لتحالف الصدر: العبادي تحرر.. ولا تشرفه هذه المواقع!

16:01 الإثنين 30 ديسمبر 2019
article image

ناس – بغداد

في استمرار للهجمات المتبادلة، رد ائتلاف النصر على بيان تحالف سائرون الذي هاجم رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي، على خلفية تصريح للأخير أثار استياء التحالف الذي يتزعمه مقتدى الصدر.

وذكر الائتلاف في بيان تلقى “ناس” نسخة منه اليوم (30 كانون الأول 2019)، إنه “يرفض  التصريحات الصادرة عن رئيس تحالف سائرون بحق حيدر العبادي ويعتبرها شخصنة مؤسفة وخروجا عن اللياقات السياسية والاخلاقية”.

وأكد الائتلاف، أن “العبادي يمتلك من المسؤولية والشجاعة ما مكّنته من قيادة البلاد باحلك ظروفها، وانّه تصدى بالنقد لجميع مراحل الحكم ولم يجامل حزبا او كتلة على حساب سلامة الشعب والدولة”.

كما أكد أن “الجمهور والتاريخ هما الحكم على اداء الساسة والكتل السياسية في تعاطيهم مع البلاد وازماتها ومستقبلها، واذا كان الالتزام بالحقائق افلاسا وتقديم مصالح البلاد عجائزية سياسية فطوبى بهما، فلا يشرّف العبادي موقعا تنتجه المحاصصات وتاسره المصالح وتتلوّن به المواقف، والعبادي الذي تحرر من هيمنة الطوائف وخنادق القوميات ومحارب الاحزاب، يريد ممارسة دوره الوطني بعيداً عن التنافس الرخيص على السلطة، وسيبقى رمزا وطنيا يمارس مهامه بالدفاع عن الشعب والدولة بكل حيادية ومسؤولية وشجاعة”.

وهاجم تحالف سائرون، بزعامة مقتدى الصدر، العبادي بعد تصريحات صدرت مؤخراً، واصفاً تلك التصريحات بـ “الخطاب المأزوم”.

وقال تحالف سائرون، في بيان تلقى “ناس”، نسخة منه، اليوم، (30 كانون الأول 2019)، “لقد استمعنا لتصريحات حيدر العبادي المؤسفة وغير المسؤولة، بخصوص تشكيل الحكومة، وإتهام تحالف سائرون بما لايليق به”.

واضاف أن “ما ذكره (العبادي) مجانب للواقع وبعيد عن الصواب، ومحاولة منه تضليل الرأي العام لتزييف الحقائق، وقد بان على الرجل انه يعيش عقدة خسارة منصب رئيس مجلس الوزراء، مما انعكس على طريقة حديثه”، مردفاً أنه “كان الأولى به ان يكون اكثر حصافة واتزاناً، سيما انه صاحب تجربة في الحكم ويعرف كل تفاصيل ادارة الدولة”.

وتابع البيان “كنا ننتظر من العبادي ان يحدثنا عن الخمس عشرة سنة الماضية من عمر الوطن، ومن هي الجهة التي (حلبت الدولة) وتغولت في جميع مفاصلها، وكانت سبباً في تفشي الفساد والفقر وانعدام الخدمات رغم الموازنات الانفجارية حتى وصل العراق الى حافة الهاوية ان لم يكن قد وقع فيها”.

وأشار الى أن “الخطاب المأزوم الذي تجيده عجائز السياسة لن يثنينا عن مشروعنا الاصلاحي، ولن نلتفت الى ترهات المأزومين والمفلسين سياسياً واجتماعياً، وليس جديداً ان نتعرض الى اتهام باطل وفرية سخيفة وكما قيل (رمتني بدائها وانسلت)”.

وكان العبادي قد قال في تصريح متلفز، إن “تحالف سائرون قام بحلب الحكومة أكثر مما قام بمساندتها، وكان له دور أساسي في اختيار الوزراء”.

كلمات المفتاح:

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل