fbpx
Shadow Shadow

"محاولة لتمرير أجندات.."

ائتلاف النصر: العبادي لا يعلم بحكومة “الإنقاذ الوطني”!

13:06 الإثنين 23 ديسمبر 2019
article image

ناس – بغداد

نفى ائتلاف النصر، بقيادة حيدر العبادي، الاثنين، علمه بالانباء التي تشير الى تشكيل “حكومة انقاذ وطني”.

وقال المكتب الاعلامي للائتلاف في بيان تلقى “ناس”، نسخة منه، اليوم، (23 كانون الاول 2019) “ينفي ائتلاف النصر عن علم رئيسه حيدر العبادي بالانباء التي تتحدث عن احتمالية تشكيل حكومة انقاذ وطني”، عاداً “هذه التسريبات محاولة لخلط الاوراق وتمرير أجندات في الصراع الدائر على تشكيل الحكومة”.

وأكد البيان على “ضرورة اختيار شخصية مستقلة لرئاسة الحكومة وانبثاق المرحلة المؤقتة استناداً الى الشرعيتين الدستورية والشعبية، بما يضمن اصلاح النظام السياسي وتحقيق طموحات الشعب”.

وسُربت، أمس الأحد، وثيقة تشير إلى تبني ترشيح قصي السهيل، من قبل 5 شخصيات هم كل من: نوري المالكي، هادي العامري، فالح الفياض، محمد الحلبوسي، وخميس الخنجر.

بدوره، قال رئيس ائتلاف الوطني اياد علاوي، الاثنين، في تغريدة على موقع “تويتر”، تابعها “ناس”، اليوم (23 كانون الاول 2019)، “أعلمت رئيس الجمهورية برهم صالح برسالة خطية، ان المرشح لرئاسة الوزراء يولد بعد استشارة ثلاثة أطراف هي المتظاهرين السلميين والاتحادات والنقابات المهنية، وبعض القوى السياسية المعتدلة في مجلس النواب”.

وأضاف علاوي أنه “على هذا الأساس لم ترشح الوطنية أي شخص لرئاسة الحكومة”.

بينما أكد جعفر الموسوي، المتحدث باسم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، أن تفسير الكتلة الأكبر بأنها الأكثر عدداً توافقياً يمثل التفافاً على الديمقراطية.

وقال الموسوي في بيان تلقى “ناس” نسخة منه (22 كانون الأول 2019) إن “الكتلة الأكثر عدداً توافقياً هو بحد ذاته التفافاً على الديمقراطية، وغدرا لارادة الشعب، وانتصاراً لرغبات القوى السياسية لتحقيق مصالحها بعيدا عن حقوق ومصالح الشعب وبذلك ظلمنا نص المادة ٧٦ من الدستور والتي نصت صراحة عن الكتلة النيابية ولم تذكر الكتل المتحالفة”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل