Shadow Shadow

أطراف تستأثر بالقرارات

ائتلاف العبادي يتخذ الخطوة الأولى للانسحاب من تحالف الإصلاح

19:01 الثلاثاء 16 أبريل 2019
article image

ناس – بغداد 

هدد ائتلاف النصر بزعامة رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي بالانسحاب من تحالف الاصلاح والإعمار بسبب ما قال إنه استئثار أطراف معينة بالقرارات والاتفاقات.

وذكر ائتلاف النصر في بيان تلقى “ناس” نسخة منه اليوم أنه “عقد اجتماعه الدوري برئاسة العبادي لبحث آخر مستجدات الأوضاع في البلاد، وناقش وضع التحالفات وعملية استئثار أطراف بالقرارات والاتفاقات دون أي إشراك لبقية الكتل الانتخابية، وهو أمر سيكون مردوده سلبي على الوضع السياسي حيث سيكون هناك موقف لائتلاف النصر يتماشى مع مشروعه الوطني وما يريده المواطن”.

وأضاف أنه ” جرى خلال الاجتماع مناقشة مستجدات الاوضاع في البلد واستعراض أوضاع المحافظات فيما يخص السيول، وأهمية زيادة الجهود وتقديم المساعدات للمواطنين التي تعرضت مدنهم للضرر”.

ووفقا للبيان، فقد تم تقويم الاداء الحكومي والبرلماني خلال الفترة الماضية، وأكد الائتلاف وجود ملاحظات عديدة على الاداء الحكومي، وعلى الحكومة تصحيح وتطبيق البرنامج الحكومي”، مضيفًا أن “الائتلاف سيقف بقوة مع الحكومة ويساندها في تعزيز الايجابيات لتحقيق تطلعات أبناء شعبنا وبناء دولة المؤسسات، كما أنه سيقف بنفس القوة في تشخيص السلبيات وأي انحراف عن ثوابت العمل المؤسساتي وعدم تقديم الخدمات للمواطنين والحفاظ على ما تحقق من إنجازات”.  

كما جرى بحسب البيان “مناقشة المباحثات المتعلقة باللجان البرلمانية لاختيار رئاساتها حيث أكد الائتلاف رفضه للعودة إلى التقسيم الطائفي والقومي في توزيع رئاسات اللجان، وأهمية أن تكون اللجان على أساس الكفاءة والاختصاص والاستحقاقات الانتخابية ، بحسب البيان”.

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل