fbpx
Shadow Shadow

إيران: لهذا السبب لم نستهدف قاعدة التاجي!

18:36 الأحد 12 يناير 2020
article image

بغداد – ناس 

كشف قائد الحرس الثوري الإيراني اللواء حسين سلامي، اليوم الأحد، عن سبب عدم استهداف القوات الأميركية في قاعدة التاجي.

وقال سلامي في كلمة له أثناء جلسة البرلمان إن “جميع أهدافنا من الضربة الصاروخية تحققت”، مشيراً إلى أن “أميركا لم تستطع صد صواريخنا”.

وأضاف، “أردنا أن نستهدف قاعدة التاجي ولكن بسبب قربها من بغداد ووجود قوات عراقية فيها غيرنا مكان الاستهداف”، مشيراً إلى أن “ضربتنا لقاعدة عين الاسد أظهرت تفوقنا العسكري والتكتيكي”، مؤكداً: “لم نسعى بضربتنا لقاعدة عين الأسد لقتل عناصر من القوات الأميركية”.

من جهته، أشاد الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، بالقصف الإيراني على قاعدتي عين الأسد وأربيل، واللتين استهدفا قواعد عسكرية أميركية. 

وذكر نصر الله، أنه “كان ينظر إلى لبنان باعتباره أضعف طرف في المنطقة فبات يشكل تهديدا أمنيا للمستعمرات بحلول 2006″، مشيرا إلى أن “المقاومة اليوم تستطيع أن تصنع توازن ردع وأن تحمي خيرات لبنان وموارده وينظر إليها العدو كتهديد كياني”.

وأضاف، أن “ما وصلنا له من إنجازات تم ببركة القيادة الإيرانية ورسولها الأمين قاسم سليماني”.

وتطرق نصر الله خلال كلمته إلى الشأن العراقي، قائلاً: إن “قوات الحشد الشعبي، كانت تشن عمليات عسكرية ضد تنظيم داعش في بعض مناطق البلاد، عندما اغتيل المهندس، في الغارة الأميركية، لكن سليماني والمهندس، والكثير من القادة العراقيين تمكنوا من إلحاق الهزيمة بتنظيم داعش”.

وتابع، “على جميع دول المنطقة، تقديم الشكر لقاسم سليماني، وأبو مهدي المهندس، حيث تمكنوا من دحر التنظيم الذي هدد جميع تلك الدول، بما فيها الدول العربية التي قدمت الدعم له والمساندة والفتاوى والانتحاريين”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

على مدار الساعة

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل