Shadow Shadow

إيران تُشيد بجهود “الحشد الشعبي” لدعم المنكوبين بالسيول والفيضانات

11:38 الثلاثاء 16 أبريل 2019
article image

بغداد – ناس

أشادت، إيران بالإجراءات الإنسانية التي قدمها العراق لدعم المنكوبين بالسيول التي ألجأت الحكومة الإيرانية إلى سحب مليارين من صندوق الأموال السيادية لمعالجة آثار الفيضانات.

وكان الحشد الشعبي، قد دخل الأراضي الإيرانية من اجل تشتيت مجرى مياه السيول، حيث ذكر اعلام الحشد، في بيان اطلع عليه “ناس”، يوم (12 نيسان 2019)، أن “الجهد الهندسي للحشد الشعبي دخل الأراضي الإيرانية لتشتيت مجرى مياه السيول ومحاولة حماية المناطق العراقية بالأخص مدينة العمارة مركز محافظة ميسان من تمدد خطر الفيضانات”.

www.nasnews.com

إقرأ المزيد: إيران تلجأ لسحب 2 مليار من الأموال السيادية لاحتواء آثار السيول.  

www.nasnews.com

وقال كبير مستشاري رئيس مجلس الشورى الاسلامي للشؤون الدولية، حسين اميرعبداللهيان، في تصريح تابعه “ناس” اليوم (16 نسيان 2019) ان” طهران وبغداد كان لهما دور مهم على صعيد مكافحة الارهاب وارساء السلام والاستقرار بالمنطقة”.

وجاء تصريح امير عبداللهيان لدى استقباله السفير العراقي الجديد لدى طهران سعد قنديل، واعتبر امير عبداللهيان العلاقات الاستراتيجية بين البلدين بانها “مهمة وجديرة بالاهتمام”، معربا عن “استعداد مجلس الشورى الاسلامي لدعم تعزيز العلاقات الثنائية”.

وفي سياق ذي صلة، حذر زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، في وقت سابق من استغلال اغاثة المتضررين من السيول لغايات سياسية ودنيوية، مشيرا الى “وجوب” اغاثة المتضررين من العراقيين ثم الالتفات الى متضرري دول الجوار”.

www.nasnews.com

إقرأ أيضا: الصدر مغردا بشأن السيول.. الذين أغاثوا إيران “مشكورين” الآن علينا إغاثة أهلنا في العراق. 

www.nasnews.com

ودعا الصدر في تغريدة له على تويتر تابعها “ناس” يوم (14 نيسان 2019) الميسورين، إلى “تقديم التبرعات لمساعدة متضرري السيول والفيضانات في العراق”، وحدد الصدر في التغريدة جهتين فقط تقع على عاتقها مساعدة المناطق المتضررة وإغاثة الأهالي وهما: الجيش، واللجان الشعبية.

إيران تُشيد بجهود "الحشد الشعبي" لدعم المنكوبين بالسيول والفيضانات

 

كلمات المفتاح:

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل