fbpx
Shadow Shadow

إيران توسع نشاطَها الاقتصادي في كردستان العراق

22:01 السبت 18 مايو 2019
article image

بغداد- ناس 

أعلن القنصل العام الإيراني في السليمانية سعد الله مسعوديان عن استعداد القنصلية الكامل لتقديم الدعم للناشطين الاقتصاديين ورجال الاعمال الإيرانيين في العراق.

وقال عضو وفد غرفة التجارة والصناعة والمناجم والزراعة الإيرانية قادر كريمي في تصريح لوكالة “انباء فارس” الايرانية وتابعه “ناس” اليوم (18 آيار 2019)، انه “زار العراق لاجراء محادثات مع القنصل العام الإيراني في السليمانية سعد الله مسعوديان حول مشاكل المستثمرين والتجار والمقاولين والعمال الإيرانيين في كردستان العراق”.

وفي هذا السياق دعا القنصل العام الإيراني مسعوديان، كريمي إلى ايضاح مطالب ومشاكل الناشطين الاقتصاديين ورجال الاعمال الإيرانيين في العراق كما دعا غرفة كردستان – غرب إيران – التجارية الى تأسيس فرع لها في العراق للاسراع في ايجاد حلول لمشاكل الناشطين.

کما زار كريمي رئيس منظمة الاستثمارات في كردستان العراق وتباحث الجانبان حول توطيد العلاقات بين الطرفين والمشاكل ذات الصلة بتطويرها وآليات الحلول.

ووصف کریمي العلاقات الإيرانية العراقية بالأفضل مقارنة بالدول الأخرى في ظل القواسم المشتركة التي تربط البلدين مما يمهد لاستثمار طاقاتهما وثراواتهما.

وأكد الجانب العراقي “استعداد بغداد ومنطقة كردستان الكامل للارتقاء بمستوى العلاقات الاقتصادية مع إيران” مشيرا إلى “أنهما لم تستثمرا جميع الطاقات لحد الآن وأكد ضرورة تغيير الظروف الراهنة من خلال اتخاذ إجراءات سريعة”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

على مدار الساعة

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل