fbpx
Shadow Shadow

إيران ترد على خطوة أوروبية قد “تشعل” الخليج

15:31 الأحد 28 يوليو 2019
article image

بغداد – ناس

عدت إيران، الأحد، الدعوة إلى إرسال مهمة بحرية أوروبية إلى الخليج أمراً “استفزازياً”، وذلك وسط توتر متصاعد في هذه المنطقة الاستراتيجية.

كان وزير الخارجية البريطاني السابق جيريمي هانت دعا بإلحاح الاثنين إلى إرسال “مهمة حماية بحرية يقودها الأوروبيون” في الخليج وذلك بعد احتجاز ايران ناقلة نفط ترفع العلم البريطاني في مضيق هرمز.

ونقلت وكالة انباء إيرانية عن المتحدث باسم الحكومة علي ربيعي، وتابعه “ناس”، اليوم (28 تموز 2019)، قوله: “سمعنا أنهم يريدون إرسال أسطول أوروبي إلى الخليج العربي”، مندداً بـ”الرسالة العدائية وبالخطوة الاستفزازية التي ستفاقم التوتر”.

كانت وزيرة الجيوش الفرنسية فلورنس بارلي بينت، أن باريس وبرلين ولندن “تعتزم تنسيق إمكانياتها وتقاسم المعلومات بينها من أجل تعزيز أمن الملاحة، لكن دون نشر تعزيزات عسكرية إضافية”.

وشددت بارلي “لا نريد المشاركة في قوة يمكن النظر اليها كقوة تفاقم التوتر”.

وارتفعت حدة التوتر في منطقة الخليج منذ انسحاب الولايات المتحدة في أيار 2018 من الاتفاق النووي الايراني واعادة واشنطن فرض عقوبات اقتصادية شديدة القساوة على ايران.

واعتبرت لندن أن احتجاز طهران للسفينة رد إيراني على احتجاز السلطات البريطانية أوائل تموز ناقلة نفط إيرانية قبالة سواحل جبل طارق.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل