fbpx
Shadow Shadow

"تطور نوعي في مسار التظاهرات"

إضراب “غير مسبوق” في النجف: الكسبة ينضمون ومحال السوق الكبير مغلقة (صور)

13:00 الخميس 14 نوفمبر 2019
article image

 

 

بغداد – ناس

يستمر الحراك الاحتجاجي في محافظة النجف فيما وصف رئيس اتحاد ادباء النجف والناشط البارز فارس حرام ما يجري بأنه “تطوّر نوعي في احتجاجات العراق” وذلك بعد اشتراك الكسبة والحرفيين في اعتصام أغلقت بموجبه المحال التجارية في أبرز أسواق المدينة أبوابها.

 

ووثقت كاميرا “ناس” مشاهد من داخل السوق الكبير، وهو السوق الرئيس في المدينة، حيث ظرت المحال التجارية وقد أغلقت أبوابها، كما رُفِعَت شعارات “منددة بالفاسدين.

ورفع المحتجون عبارات مكتوبة بعدة لغات للتعبير عن احتجاجاهم، فضلاً عن صور وأسماء ضحايا التظاهرات.

وعلق الناشط فارس حرام على تطور الاحتجاجات بالقول “تطوّر نوعي في احتجاجات العراق..، آلاف الكسبة والحرفيين في المدينة القديمة في النجف (محيط مرقد الإمام علي ع) يضربون عن العمل ويغلقون محلاتهم التجاريّة وينظمون مسيرة تضامنيّة إلى ساحة الاعتصامات، ليشهد تاريخ احتجاجاتنا الحاليّة: إنها المرّة الأولى لحركة جماعيّة للكسبة بهذه الوحدة والقوة والتنظيم الذاتي”.

 

وانضم المئات من الاهالي وأصحاب المحال التجارية الى المعتصمين المتواجدين في ساحة الصدرين في النجف.

 

وأفاد مراسل “ناس” اليوم (١٤ تشرين الثاني ٢٠١٩) أن ” أعداد كبيرة من الأهالي وصلوا لساحة الصدرين بالإضافة إلى قيام أصحاب المحلات والكسبة باغلاق محالهم معلنين الاضراب تضامنا مع المطالب الإصلاحية للشعب العراقي “.

وأضاف ان ” المدينة القديمة المجاورة لمرقد الإمام علي في مركز المحافظة اغلقت أسواقها تضامنا مع المحتجين إضافة إلى الدوائر الحكومية والطلبة “.

إضراب "غير مسبوق" في النجف: الكسبة ينضمون ومحال السوق الكبير مغلقة (صور) إضراب "غير مسبوق" في النجف: الكسبة ينضمون ومحال السوق الكبير مغلقة (صور) إضراب "غير مسبوق" في النجف: الكسبة ينضمون ومحال السوق الكبير مغلقة (صور)

 

 

إضراب "غير مسبوق" في النجف: الكسبة ينضمون ومحال السوق الكبير مغلقة (صور)إضراب "غير مسبوق" في النجف: الكسبة ينضمون ومحال السوق الكبير مغلقة (صور)إضراب "غير مسبوق" في النجف: الكسبة ينضمون ومحال السوق الكبير مغلقة (صور)إضراب "غير مسبوق" في النجف: الكسبة ينضمون ومحال السوق الكبير مغلقة (صور) إضراب "غير مسبوق" في النجف: الكسبة ينضمون ومحال السوق الكبير مغلقة (صور) إضراب "غير مسبوق" في النجف: الكسبة ينضمون ومحال السوق الكبير مغلقة (صور)

كلمات المفتاح:

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل