fbpx
Shadow Shadow

إصابتان جديدتان بـ “كورونا” في الكويت.. والسلطات تخاطب المواطنين: التزموا بالتعليمات

08:56 الأربعاء 26 فبراير 2020
article image

ناس – بغداد

أعلنت الكويت، الأربعاء، تسجيل حالتي إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع عدد المصابين لديها بالفيروس إلى 11.

وقالت وزارة الصحة الكويتية في بيان، أوردته وكالة الأنباء الرسمية “كونا” واطلع عليه “ناس” اليوم (26 شباط 2020) إن “حالتي إصابة جديدة بفيروس كورونا سجُلت لمواطنين اثنين مرتبطين بالسفر إلى إيران”.

وأضافت أن “جميع الحالات مستقرة وتتلقى الرعاية اللازمة في مستشفى معد ومجهز لاستقبال مرضى كورونا”، داعية المواطنين الكويتين إلى الالتزام بالتعليمات الصادرة عن الجهات المختصة للحفاظ على صحتهم.

وكانت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية قد أعلنت، أمس الثلاثاء، إيقاف جميع الرحلات الجوية من وإلى كوريا الجنوبية وتايلند وإيطاليا بعد ظهور حالات إصابة بفيروس “كورونا” في تلك الدول.

وقالت إدارة الطيران الكويتية في بيان اطلع عليه “ناس”، (25 شباط 2020)، إنه “سيتم منع القادمين من أي جنسية، ممن لديهم إقامة أو سمة دخول سابقة إلى الكويت من الموجودين في الدول الثلاث المذكورة، وسيخضع أي مواطن كويتي قادم من هذه الدول للحجر الصحي”.

وأضافت أنه “سيتم إيقاف إصدار سمات الدخول للراغبين في القدوم إلى البلاد من تلك الدول، نظرا للوضع الصحي على خلفية انتشار الفيروس القاتل”.

وأصدرت الكويت سلسلة توجيهات “صارمة”، الإثنين، لمنع دخول أو مرور العراقيين عبر أراضيها، بعد تسجيل إصابة بفيروس “كورونا” القاتل في البلاد.

وأظهرت وثيقة من الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي، موجهة إلى جميع شركات الطيران العاملة في مطار الكويت الدولي، وحصل عليها “ناس”، (24 شباط 2020)، “منع جميع القادمين من أي جنسية ممن لديهم إقامة أو سمة دخول سابقة إلى دولة الكويت ممن كانوا متواجدين في جمهورية العراق خلال الأسبوعين الماضيين”.

وأضافت الوثيقة توجيهاً بـ”إيقاف إصدار سمة الدخول للقادمين إلى البلاد من جمهورية العراق نظراً للوضع الحالي”.

وتابعت “إيقاف الرحلات الجوية من وغلى جمهورية العراق في الوقت الراهن، ويمنع نقال ركاب الترانزيت القادمين من العراق خلال الأسبوعين الماضيين”.

وأعلنت مؤسسة الموانئ الكويتية حظر دخول السفن القادمة من العراق بكل أنواعها لموانئ الشعيبة والشويخ والدوحة حتى إشعار آخر وذلك ضمن جهود مكافحة فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19).

وقال المدير العام للمؤسسة الشيخ يوسف عبدالله صباح الناصر الصباح في بيان صحفي إن “هذا القرار جاء ضمن الاجراءات الاحترازية التي تتخذها المؤسسة للحيلولة دون دخول فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) الى البلاد”.

وأضاف أن “القرار يأتي أيضا انسجاما مع الخطة التي وضعتها الحكومة لاتخاذ كل الاجراءات والتدابير اللازمة في مكافحة الفيروس”.

يذكر أن وزارة الصحة العراقية اعلنت اليوم الاثنين تسجيل اول اصابة بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) تعود لطالب ايراني الجنسية في محافظة النجف العراقية.

 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل