fbpx
Shadow Shadow

كادت الشحنة أن "تفلت"..

إجراءات صارمة في طريبيل بعد اكتشاف “بسكت محشي” ينتحل صفة “نساتل”!

18:08 الإثنين 23 سبتمبر 2019
article image

ناس – بغداد

كشفت هيئة المنافذ الحدودية، الإثنين، عن إحباط “هدر” للمال العام بعد ضبط شحنة من “النساتل” تنتحل صفة “بسكت” للتهرب من الرسوم الكمركية.

وذكر بيان للهيئة تلقى “ناس” نسخة منه (23 أيلول 2019)، أن “الهيئة تمكنت في منفذ طربيل الحدودي، من ضبط عجلة محملة بمادة (النستلة) تم التلاعب في وصف البضاعة ما سبب هدراً في المال العام”.

وفي التفاصيل قال البيان، إن “عجلةً تم ضبطها عند بوابة الخروج عند سيطرة البحث والتحري، بعد إكمال المعاملة الكمركية داخل المنفذ، وبعد التدقيق والكشف تبين أن ما تم ترسيمه (بسكت محشى) ولكن في الواقع أن البضاعة كانت نستلة وبوزن إجمالي (19400كغم)”.

وأضاف البيان، أن “مبلغ الترسيم الذي دفع لكل كيلوغرام بالعملة الأمريكية هو (6 سنت)، في حين يفترض دفع الرسوم الحقيقية والتي تبلغ  (1.52 دولار)، مما يعد تزويراً وتلاعبا في وصف البضاعة وقيمة الرسوم المدفوعة”.

وأكد البيان، أن “المخالفة أحيلت إلى مركز شرطة طريبيل، وفق محضر أصولي، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المستورد ولجنة الكشف الكمركي”.

وتعلن هيئة المنافذ الحدودية بشكل يومي، عن نشاطات مستمرة تتعلق بضبط بضائع مخالفة أو إحباط محاولات تهريب مخدرات إلى البلاد، فضلاً عن كشف إيرادات بعض المنافذ الحدودية.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل