fbpx
Shadow Shadow

ابتداءً من يوم غد الاثنين

“إجازة أسبوعية”لدرجات الحرارة.. الطقس يحمل “مفاجآت سارة” لمناطق الوسط والشمال

10:02 الأحد 16 يونيو 2019
article image

بغداد – ناس

توقع متنبئون جويون، الاحد، تعرض البلاد لانخفاض في درجات الحرارة الأسبوع الحالي باستثناء اليوم الاحد، حيث من المتوقع انخفاضها في بغداد إلى 40 درجة مئوية، بينما ستشهد مناطق غرب الانبار والموصل فرصاً لهطول الامطار في بعض مناطقها.

ونفى المتنبئ صادق عطية، في منشور له على الفيسبوك تابعه “ناس”، اليوم (16 حزيران 2019)، “وجود موجة حارة “عنيفة” كما يتم تداولة في بعض المواقع الرخيصة”.

وأضاف، أن “درجات الحرارة ستشهد أرتفاعاً طفيفاً في عموم المدن اليوم بفارق درجة إلى درجتين عن يوم أمس السبت نتيجة هبوب رياح غربية إلى جنوبية غربية حارة من شبه الجزيرة العربية خلال النهار”، مضيفاً أنه “من المتوقع ان تتحول الرياح ليلاً إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط في مناطق الموصل وصلاح الدين مسببة تصاعداً للغبار”.

وتابع، أن “يوم غد الاثنين سيشهد انخفاضاً ملحوظاً لدرجات الحرارة، لمناطق الوسط والشمال واعتباراً من يوم الثلاثاء في مدن الجنوب”، مشيراً الى أن “مدن الوسط والشمال ستعيش اجواءً معتدلة عموماً وتغيب درجات حرارة الصيف لفترة من يوم الاربعاء ولعدة أيام مع وأجواء حارة في الجنوب”.

وبين، أن “غرب الانبار وغرب وشمال غرب الموصل هذه الليلة ونهار يوم الاحد ستشهد فرصاً لوجود سحب رعدية تسبب هطول زخات من الامطار في أماكن متفرقة محدودة و لا تشمل كل المناطق”.

بدوره قال المتنبئ محمد الدوري، في منشور له على الفيسبوك، إن “البلاد ستشهد انحـسار أي تأثير للكتل الهوائية الحارة جداً واللاهـبة على عموم المناطق خلال أيام الأسبوع القادم، ويتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بشكل طفيف يومي الاثنين والثلاثاء القادمين في عموم المناطق وبشكل تدريجي، ثم يطرأ انخفاض اضافي آخر يومي الأربعاء والخميس ويصل لذروته”.

وأضاف، أن “العاصـمة بغداد ستسجل درجة حرارة عظمىٰ تصل لـ40 درجة مئوية، والموصل 38 درجة، والبصرة 44 درجة، والناصرية 43 درجة، وكركوك 39 درجة، والسليمانية 36 درجة، وزاخـو 35 درجة، والسماوة 42 درجة، والنجـف 40 درجة، والكوت 41 درجة، والرمادي 38 درجة، وأربيل 37 درجة، وتكريت 38 درجة”، مبيناً أن “درجات الحرارة العظمىٰ المتوقعة في مناطق العـراق اعتباراً من الاثنين وحتىٰ السبت القادم ستكون للمنطقة الشمالية (36 – 42) درجة مئوية، وللمنطقة الوسطـىٰ (38 – 43) درجة مئوية، وللمنطقة الجنوبية (43 – 46) رجة مئوية”.

وأكد، أن “طيلة الاسبوع القادم ستشهد البلاد غياباً لموجات الحر بأستثناء اليوم الأحد والذي ستشهـد فيه مناطق عديدة في البلاد خصوصاً الجنوبية وبعض الوسطىٰ اجواء حارة وحارة جداً مرهـقة وهـذا قبيل ان تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض”، لافتاً الى أن “الانخفاض بدرجات الحرارة يأتي نتيجـة للمنظومة الجوية السائدة خلال الايام الماضية في غرب وشرق قارة اوروبا حيث ادت سيطرة مرتفع جوي بطبقات الجو كافة مصحوب بكتلة هوائية ادفأ من المعتاد على مناطق غربي القارة الاوروبية وجرينلاند”.

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل