fbpx
Shadow Shadow

مصدر يوضح لـ"ناس"

لماذا تجاهل مكتب عبد المهدي تعليقات السفير الأميركي خلال لقائه رئيس الوزراء

19:39 الإثنين 06 يناير 2020
article image

بغداد – ناس

في أول ظهور، للسفير الأميركي ماثيو تولر، بعد أحداث، السفارة، التقى الاثنين، رئيس الوزراء المستقيل عادل عبدالمهدي. 

وذكر بيان لمكتب عبدالمهدي، اطلع عليه “ناس”، ( 6 كانون الثاني 2020)، أن “رئيس مجلس الوزراء السيد عادل عبدالمهدي، استقبل السفير الاميريكي في العراق السيد ماثيو تولر، وجرى استعراض تطورات الأحداث وموقف الحكومة العراقية”.

وتابع، أن “رئيس مجلس الوزراء أكد على ضرورة العمل المشترك لتنفيذ إنسحاب القوات الأجنبية حسب قرار مجلس النواب العراقي، ولوضع العلاقات مع الولايات المتحدة على أسس صحيحة، مشددا على خطورة الأوضاع الحالية وتداعياتها المحتملة، وأن العراق يبذل كل مايستطيع من جهود لمنع الإنزلاق لحرب مفتوحة”.

واوضح، أن “رئيس مجلس الوزراء أشار إلى السياسة الثابتة التي انتهجتها الحكومة بإقامة علاقات مع الجميع وعدم الدخول في سياسة المحاور وان قوة الحكومة العراقية في مصلحة الجميع، وأكد حرص العراق على ان تكون علاقاته مبنية على التعاون والإحترام المتبادل وحفظ أمنه واستقراره وسيادته الوطنية” .

ولم ينقل المكتب الإعلامي لعبدالمهدي، حديث السفير الأميركي خلال اللقاء مع رئيس الورزاء.

من جهته، ذكر مصدر على طبيعة اللقاء، أن “السفير الأميركي سعى من خلال هذا اللقاء إلى فهم الموقف العراقي بشكل واضح تجاه المستجدات، فضلاً عن مستقبل العلاقات بين بغداد وواشنطن، بعد مقتل سليماني”.

وأضاف المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه لـ”ناس” (6 كانون الثاني 2019) إن “السفير الأميركي ماثيو تولر، تحدث مع عبدالمهدي، بشأن المواقف الأميركية الأخيرة، وتهديدات ترامب، بفرض عقوبات على العراق، ونقل تأكيدات الإدارة الأميركية عزمها الرد بعقوبات على أي قرار غير ودي تجاه الولايات المتحدة”.

ولفت المصدر، إلى أن تولر لوح  إلى “مسألة إعفاء العراق من العقوبات فيما يتعلق باستيراد الغاز الإيراني، حيث من المقرر انتهاء المهلة الشهر المقبل، ما يبدو أن ذلك دفع مكتب رئيس الوزراء إلى تجاهل التعليقات والحديث الذي دار بين الجانبين”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

على مدار الساعة

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل