fbpx
Shadow Shadow

أول دولة عربية تعلق على مقتل سليماني والمهندس

10:54 الجمعة 03 يناير 2020
article image

بغداد – ناس

أدانت سوريا بشدة، الجمعة، القصف الأميركي الذي أسفر عن مقتل قائد فيلق القدس في الحرس الثوري اللواء قاسم سليماني ونائب رئيس الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس.

وذكر مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين، في بيان تابعه “ناس”، اليوم، (3 كانون الثاني 2020)، أن “سوريا تدين بأشد العبارات العدوان الإجرامي الأمريكي الغادر الذي أدى إلى استشهاد اللواء قاسم سليماني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني وأبو مهدي المهندس، نائب رئيس الحشد الشعبي العراقي وعدد من كوادر الحشد”.

ووصف المصدر، الخطوة الأمريكية بأنها “تصعيد خطير للأوضاع في المنطقة”​​​.

وأضاف أن “هذا العدوان الغادر الذي يرقى إلى أساليب العصابات الإجرامية، يؤكد مجددا مسؤولية الولايات المتحدة الأمريكية عن حالة عدم الاستقرار التي يشهدها العراق الشقيق، وذلك في سياق سياساتها الرامية إلى خلق التوترات وتأجيج الصراعات في دول المنطقة بهدف الهيمنة عليها”.

يشار الى أن وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، أعلنت الجمعة، (3 كانون الثاني 2020) مقتل قاسم سليماني قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، وأبو مهدي المهندس نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، إلى جانب عدد من من قادة الحشد الشعبي، اثر قصف استهدف سيارتين قرب مطار بغداد الدولي في العاصمة العراقية.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل