fbpx
Shadow Shadow

أول حزب كردستاني ينعى سليماني والمهندس: الوضع خطير

23:06 السبت 04 يناير 2020
article image

ناس – بغداد

نعى الاتحاد الإسلامي الكردستاني، السبت، قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، وفيما أشار إلى أن اغتيالهما ينذر بتأجيج الصراع أو اندلاع معركة دموية، دعا المجتمع الدولي إلى الاضطلاع بمسؤولياته.

وذكر بيان للاتحاد تلقى “ناس” نسخة منه، اليوم (4 كانون الثاني 2020)، أن “أحداث العنف الأخيرة في العراق، خاصة استهداف الجنرال قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس وعدد من مرافقيهما، من قبل القوات الأمريكية، هو مبعث قلقنا واستيائنا، ونراها تصعيداً خطيراً”.

وأضاف “أن هذه الأحداث هي خطوة تصعيدية تنذر بتأجيج الصراع، وربما تؤدي لاندلاع معركة دموية، تجعل العراق ميداناً لحرب مدمرة”.

وتابع البيان “إننا في الاتحاد الإسلامي ومع تضرعنا للفقيدين والضحايا الآخرين بالرحمة والمغفرة وللمصابين بالشفاء العاجل، نأمل وضع حد لهذا التصعيد والتدخل، والكف عن خرق سيادة البلاد، وعدم تحويل العراق الى ساحة صراع وحروب بالوكالة، وأداة لدول وأطراف خارجية، كما أن شعب العراق يعاني أصلاً من مشاكل وأزمات، فلا يستحق مزيداً من الأعباء والمصائب”.

واعتبر أنه “من دواعي الأسف أن تتحول منطقة الشرق الأوسط وهي موطن الحضارات والأديان السماوية ومصادر الثروات الطبيعية الوفيرة الى موقع للصدامات العسكرية وسفك الدماء، وتغيب فيها لغة الحوار والحلول السياسية”.

واختتم البيان “نأمل أن يضطلع المجتمع الدولي والمنظمات الدولية بمسؤولياتهم، والعمل بجدية على منع قيام حرب واسعة، كما ونطالب الجميع باللجوء الى الوسائل السياسية والدبلوماسية، والرجوع الى المواثيق الدولية لحل المشكلات القائمة”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

على مدار الساعة

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل