fbpx
Shadow Shadow

أول تعليق من عبدالمهدي على قصف كتائب حزب الله في الأنبار

22:19 الأحد 29 ديسمبر 2019
article image

بغداد – ناس

أكد عبدالكريم خلف، الناطق الرسمي، باسم القائد العام للقوات المسلحة المستقيل عادل عبدالمهدي، أن الأخير أبلغ وزير الدفاع الأميركي رفضه الشديد قصف مواقع الحشد الشعبي.

وقال عبد المهدي “سبق أن أكدنا رفضنا لأي عمل منفرد تقوم به قوى التحالف او اي قوى اخرى داخل العراق ونعتبره انتهاكاً للسيادة العراقية وتصعيدا خطيرا يهدد امن العراق والمنطقة”.

ووجه رئيس رئيس الوزراء عادل عبد المهدي بعقد اجتماع طارئ للمجلس الوزاري للأمن الوطني على خلفية قصف القوات الأميركية قاعدة للحشد الشعبي تابعة لكتائب حزب الله.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية تصريحاً عن مكتب عبدالمهدي تابعه “ناس” جاء فيه أن “عبدالمهدي وجه بعقد اجتماع لمجلس الأمن الوطني لاتخاذ التدابير اللازمة لحماية العراقيين وحفظ امن وسيادة العراق”.

من جهته، كشف عضو لجنة الأمن والدفاع النائب بدر الزيادي عن اتصال جرى قبل قليل بين رئيس لجنة الأمن والدفاع محمد رضا آل حيدر والقائد العام للقوات المسلحة عادل عبدالمهدي لبحث حقيقة ما جرى في عملية قصف معسكر الحشد الشعبي غرب الأنبار.

وقال الزيادي في تصريح صحفي تابعه “ناس” إن “اتصالاً جرى بين رئيس لجنة الأمن والدفاع محمد رضا آل حيدر والقائد العام للقوات المسلحة عادل عبدالمهدي وتم الإتفاق على استلام تقرير من الدفاع الجوي لمعرفة النقطة التي انطلقت منها الطائرات ونفذت العملية ضد معسكر الحشد في القائم”.

وأضاف إن التقرير بعد استلامه سيُعرض أمام مجلس النواب في جلسة الغد تمهيداً لاتخاذ قرار حكومي موحد إزاء العدوان” مؤكداً أن سلسلة من الاتصالات تجري في هذه الأثناء في الصدد ذاته.

وأكدت خلية الإعلام الأمني سقوط عشرات الجرحى ومقتل 4 في ضربة جوية أميركية ضد مقار تابعة للحشد الشعبي غرب الأنبار.

لكن وكالة الصحافة الفرنسية، تحدثت عن ارتفاع عدد الضحايا إلى 15 قتيلاً، وعشيرات الجرحى.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل