fbpx
Shadow Shadow

أول تعليق من القوى السياسية الكردية على تكليف الزرفي

16:30 الثلاثاء 17 مارس 2020
article image

بغداد – ناس

علّق الحزب الديمقراطي الكردستاني، الثلاثاء، على تكليف عدنان الزرفي بتشكيل الحكومة المؤقتة الجديدة.

وقال المتحدث باسم كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني في البرلمان الاتحادي آرام بالتي في بيان مقتضب تلقى “ناس”، نسخة منه اليوم (17 آذار 2020)، “نحن بصدد التشاور مع شركائنا في كوردستان وعلى مستوى البلد بصورة عامة، من أجل الوصول إلى موقف وطني موحد حول تكليف السيد عدنان الزرفي”.

وأضاف بالتي أنه “ليس لدينا موقف مسبق من تكليفه، بل أننا نعتمد على معاير ومبادئ ثابتة تتعلق بكيفية إدارة البلد”.

وعلّق المكلف السابق بتشكيل الحكومة محمد توفيق علّاوي، الثلاثاء، على تكليف عدنان الزرفي بمهمة تشكيل الحكومة المؤقتة الجديدة.

وقال علاوي في تدوينة اطلع عليها “ناس”، اليوم (17 آذار 2020)، “الآن تم تكليف السيد عدنان الزرفي بتشكيل الحكومة؛ والحقيقة فإنه امام امتحان صعب، إما ان يرضى بالمحاصصة وتقسيم الوزارات بين احزاب الطبقة السياسية انطلاقاً من مبدأ المحاصصة السياسية، وبالتالي تستمر عملية حلب الوزارات والفساد من دون تحقيق انجاز ملموس على الارض والذي قد يؤدي الى انهيار اقتصاد البلد خلال فترة لا تتجاوز سنة إن بقيت اسعار النفط على ما هي عليه الآن، وفي هذه الحالة سيتمكن من تمرير كابينته الوزارية؛ اما أن يعين وزراء اكفاء ونزيهين من دون تدخل الاطراف السياسية والحزبية وفي هذه الحالة سيدخل في صراع مع الطبقة السياسية والتي قد ترفض تمرير كابينته الوزارية”.

‏ وأضاف علاوي متسائلاً “هل هناك طريق ثالث؟ الايام القادمة ستكشف الطريق الذي سيتجه اليه البلد، نسأل الله ان يحفظ بلدنا ومواطنينا الاعزاء وأن يوفق رئيس الوزراء المكلف لاختيار الخيار الصحيح والنجاح لإنقاذ البلد من مستقبل مخيف ومجهول”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل