fbpx
Shadow Shadow

أول تعليق لروحاني على اغتيال سليماني.. وخامنئي “يدرس خيارات الرد”

11:21 الجمعة 03 يناير 2020
article image

بغداد – ناس

أصدر الرئيس الإيراني، حسن روحاني، بياناً، الجمعة، بشأن مقتل الجنرال قاسم سليماني، قائد فيلق القدس، التابع للحرس الثوري الإيراني.

وقال روحاني، حسب وسائل اعلام ايرانية، تابعها “ناس”، اليوم، (3 كانون الثاني 2020)، إن “راية العزة والصمود التي حملها الشهيد الفريق سليماني ستبقى مرفوعة عاليا من قبل الحشود العظيمة لجنود الإسلام، وستستمر مسيرة التضحية والمقاومة المكللة بالفخر بعزيمة أكبر”.

واضاف أن “استشهاد قائد الإسلام وإيران العظيم، القائد الباسل لفيلق القدس، الفريق قاسم سليماني وعدد من مرافقيه، على يد أميركا المعتدية والمجرمة، قد أقرح قلوب جميع أبناء الشعب الإيراني، وضاعف عزيمة الشعب الإيراني العظيم وجميع الشعوب الحرة بالعالم في الصمود ومواجهة الجشع الأميركي والدفاع عن القيم الإسلامية”.

وأوضح الرئيس الإيراني في بيانه أن “عملية اغتيال سليماني دليل على عجز الولايات المتحدة في المنطقة؛ ويدلل على اشمئزاز شعوب المنطقة من هذه الدولة المعتدية التي انتهكت جميع المبادئ والأصول الإنسانية والحقوق الدولية عبر انتهاج أكثر الأساليب بشاعة؛ مما سجل وصمة عار أخرى على صفحات تاريخها المخزي”.

الى ذلك، أفاد مصدر، بأن المرشد الإيراني، علي خامنئي، سيرأس ولأول مرة الاجتماع الطارئ للمجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني لدرس خيارات الرد على خلفية اغتيال قاسم سليماني.

وقال المصدر، بحسب وكالة “إرنا” الإيرانية، إن “المرشد الإيراني آية الله علي خامنئي ولأول مرة يرأس الاجتماع الطارئ للمجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني الذي يعقد على خلفية اغتيال قاسم سليماني لدرس خيارات الرد”.

وكان المتحدث الحرس الثوري الإيراني قد أعلن، اليوم الجمعة، مقتل قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني اللواء قاسم سليماني، إلى جانب نائب رئيس الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، وعدد من قادة الحشد الشعبي، في قصف أميركي في مطار بغداد الدولي.

كلمات المفتاح:

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل