fbpx
Shadow Shadow

أول تعليق رسمي سعودي على هجمات الحرس الثوري في العراق

18:22 الخميس 09 يناير 2020
article image

ناس – بغداد

شجبت الخارجية السعودية، الخميس، “الاعتداءات” الإيرانية التي تمثلت باستهداف قاعدتين عسكريتين عراقيتين تتواجد فيهما قوات التحالف الدولي لمحاربة داعش، وأدانت انتهاك السيادة العراقية، داعية إلى عدم التصعيد.

وذكر بيان للخارجية اطلع عليه “ناس”، (9 كانون الثاني2020)، أنه ” في إطار متابعة المملكة العربية السعودية لمجريات الأحداث في جمهورية العراق الشقيق والتي سبق أن أصدرت المملكة بيانات حولها، وما حصل من تطورات تمثلت في قيام إيران باستهداف قاعدتين عسكريتين عراقيتين تتواجد فيها قوات التحالف الدولي لمحاربة داعش، فإن المملكة العربية السعودية إذ تشجب هذه الاعتداءات وتدين انتهاكها للسيادة العراقية، فإنها تدعو مجدداً إلى ضرورة ضبط النفس من قبل كافة الأطراف والحرص على عدم التصعيد للحفاظ على أمن واستقرار العراق الشقيق والمنطقة”.

وأكد وزير الخارجية التركي مولود تشاويش اوغلو، الخميس، دعم بلاده لإبعاد العراق عن الصراعات الخارجية.

وذكر بيان لمكتب رئيس وزراء حكومة تصريف الاعمال عادل عبدالمهدي، اطلع عليه “ناس” (9 كانون الثاني 2020)، أن “رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي استقبل وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، ونقل الأخير تحيات القيادة التركية لرئيس مجلس الوزراء ودعمها لأمن العراق واستقراره وسيادته الوطنية”.

واشار إلى، أن “الرئيس التركي وجّه بزيارة بغداد بهدف التأكيد على دعم تركيا للعراق والوقوف معه حكومة وشعبا، والتشديد على ان تركيا تقدّر موقف الحكومة العراقية الساعي لإبعاد الساحة العراقية عن الصراعات الدولية وحرصها على حفظ السلام والاستقرار وتجنيب دول المنطقة مخاطر الحروب، وأهمية تعاون البلدين في هذا المجال”.

وبين، أن “رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي رحب بزيارة وزير الخارجية التركي، واعرب عن اعتزازه بعلاقات التعاون القائمة بين البلدين، وبين أن أمن المنطقة وحفظ مصالحها مسؤولية جميع دولها”.

وأضاف، أن “الحكومة العراقية ملتزمة بموقفها وسياستها الثابتة بإقامة علاقات متوازنة بما يحفظ مصالح البلاد وسيادتها الوطنية، ومع دول الجوار ومحيطها الاقليمي والدولي وعدم الدخول بسياسة المحاور، وأكد ان تحقيق السلم والتهدئة من مصلحة الجميع”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

على مدار الساعة

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل