Shadow Shadow

أول تعليق إيراني على احتجاز ناقلة النفط في جبل طارق

20:08 الخميس 04 يوليو 2019
article image

بغداد – ناس

استدعت وزارة الخارجية الإيرانية، الخميس، السفير البريطاني لدى طهران، روب ماكير؛ احتجاجاً على احتجاز ناقلة النفط في جبل طارق، صباح أمس.

وأعلنت سلطات جبل طارق، اليوم، أنها احتجزت ناقلة عملاقة متجهة إلى سوريا وتحمل مليوني برميل من النفط الخام يعتقد أنه إيراني، وذلك “لانتهاكها العقوبات الأوروبية”. وذكرت وكالة “رويترز” في خبر تابعه “ناس” اليوم (4 تموز 2019) أن “السلطات الإيرانية استدعت السفير البريطاني لدى طهران على خلفية احتجاز ناقلة النفط في جبل طارق”.

وقال متحدث باسم الخارجية الإيرانية: إن “إيقاف القوات البريطانية الناقلة الإيرانية عمل غير قانوني”، و”يمكن أن يؤدي إلى زيادة التوتر في منطقة الخليج”، فيما كشف وزير الخارجية الإسباني، جوزيف بوريل، في وقت سابق من اليوم، أن احتجاز الناقلة “كان بطلب أميركي لبريطانيا”.

وهذه هي المرة الثانية خلال نحو أسبوعين التي تستدعي فيها طهران السفير البريطاني، إذ أبلغت، منتصف الشهر الماضي، “ماكير” احتجاجها على تصريحات وزير الخارجية البريطاني، جيريمي هانت. والتصريحات المقصودة اتهم فيها هانت الحرس الثوري الإيراني بالضلوع في الهجمات على ناقلتي النفط في خليج عُمان، يوم 13 يونيو الماضي

كلمات المفتاح:

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل