Shadow Shadow

أول تعليق أميركي على فتوى الحائري

23:05 السبت 24 أغسطس 2019
article image

بغداد – ناس

قال غابريل ساموا عضو المجلس الاستشاري للرئيس الأميركي دونالد ترامب، السبت، إن “الفتاوى الدينية تعبر عن آراء أصحابها”، في إشارة إلى فتوى المرجع الديني كاظم الحائري التي تضمنت مواجهة الوجود الأميركي في العراق. 

وحول الاستهدافات التي طالت معسكرات الحشد الشعبي في العراق مؤخرا، علق ساموا خلال حديثه لبرنامج سياسي الأبعاد الذي تقدمه الزميلة بتول الحسن وتابعه “ناس” اليوم (24 آب 2019)،  أن “أميركا ليست متورطة بالهجمات على تلك المعسكرات، وإنها تحترم سيادة العراق على أراضيه كافة”، لافتاً إلى أن “أميركا تعتبر نفسها صديقةً للعراق”.

ويضيف أن “إسرائيل لم تُنسّق مع أميركا بهدف ضرب المعسكرات العراقية، حيث إنّ “واشنطن تريد إبعاد العراق عن الصراع الأميركي الإيراني”.

ويؤكد أن “اسرائيل تخشى من انطلاق عمليات إيرانية ضدها عبر العراق”، مشيراً إلى أن “أميركا تعلم أن إيران توصل أسلحة إلى سوريا عبر العراق”.

ورداً على المطالبات السياسية بإخراج القوات الأميركية من العراق، ذكر أن “تلك القوات موجودة بطلب من الحكومة العراقية”، مبينا أن “أميركا ترى أن إيران تهدد الأمن العراقي، وأنّ هناك ميليشيات بالحشد تستمد قوتها من إيران وتشكل تهديدا للعراق وأميركا”.

وعن الفتاوى الدينية التي صدرت أخيراً، اعتبر  عضو المجلس الاستشاري للرئيس الأميركي أن “الفتاوى الدينية تُعبّر عن آراء أصحابها”، مذكراً بأن “المرشد الإيراني علي خامنئي أصدر فتوى بتحريم القنابل النووية لكن إيران تقوم بتصنيعها حاليا”.

وأطلق المرجع الديني كاظم الحائري، أمس الجمعة، فتوى ضد القوات الأميركية في العراق جاء فيها “على رجالنا الغيارى في القوّات المسلّحة مواصلة الدفاع الشريف والمشروع عن بيضة الإسلام، وحرمات البلد وكرامته تجاه أيّ تعدٍ على أرضه أو سمائه أو مقرّات قوّاته الباسلة، فخياركم الوحيد ـ يا أبنائي ـ هو المقاومة والدفاع، ومواجهة العدوّ الذي بات ذليلاً منكسراً بالدرجة التي لم يستطع فيها طاغيته (ترامب) في الأمس من دخول أرضكم بشكله المعلن”.

sne

sne

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

على مدار الساعة

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل