fbpx
Shadow Shadow

الكربولي "مستاء" من موقف برهم صالح

أول تصريح من العيداني بعد “الرفض الرئاسي”: تحالف سائرون لم يكن ضد ترشحي

23:03 الخميس 26 ديسمبر 2019
article image

ناس – بغداد

علق محافظ البصرة أسعد العيداني، الخميس، على رفض ترشحه لرئاسة الحكومة من قبل رئيس الجمهورية برهم صالح لترشحه، فيما عبر القيادي في حزب الحل محمد الكربولي عن استيائه من موقف صالح.

وقال العيداني في تصريح تابعه “ناس” اليوم (26 كانون الأول  2019) لبرنامج “القرار لكم” الذي تقدمه الزميلة سحر عباس جميل، إن “رئيس الجمهورية لم يسألني عن برنامجي للحكومة المقبلة حتى، قبل رفض ترشحي لرئاسة الحكومة”.

وأضاف العيداني، أن “تحالف سائرون لم يكن ضد ترشحي لرئاسة الحكومة، أو على الأقل فإن الكثير من نواب التحالف لم يعترضوا على طرح اسمي كرئيس للوزراء”، مؤكداً أن “زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر لم يرفض ترشحه لأسباب تتعلق به شخصياً”.

كما ربط محافظ البصرة والنائب الذي لم يؤد القسم الدستوري حتى الآن، بين رفض ترشيحه لرئاسة الحكومة وبين “عدم تسلم أي شخصية من البصرة مهام السلطة منذ العهد الملكي”، فيما تجنب التعليق على الرفض الشعبي لترشحه والذي عبر عنه متظاهرون في البصرة خلال الساعات الماضية.

من جانبه، أعرب القيادي في حزب الحل، والنائب عن تحالف البناء محمد الكربولي، عن استيائه من موقف رئيس الجمهورية برفض ترشيح العيداني ثم مغادرة العاصمة بغداد نحو السليمانية.

وقال الكربولي، أن “حزبه جلس مع العيداني واتفق معه على عدة نقاط تتعلق بالمناطق السنية والنازحين وإعادة إعمار المناطق المحررة، قبل الموافقة على ترشيحه لرئاسة الحكومة”.

ورد تحالف البناء، في وقت سابق اليوم، على موقف رئيس الجمهورية برهم صالح من مرشحه لرئاسة الحكومة وإعلان الاستعداد لتقديم الاستقالة، فيما طالب بمحاسبته بتهمة “خرق الدستور”.

www.nasnews.com

اقرأ/ي أيضاً:

تحالف البناء يرد على برهم صالح ويدعو البرلمان إلى اتخاذ “الإجراءات القانونية” بحقه

نائب عن العصائب يفقد أعصابه على الهواء بسبب رفض برهم صالح تقديم مرشح البناء!

 

كلمات المفتاح:

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

على مدار الساعة

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل