fbpx
Shadow Shadow

أول تحرك من المفتشين العموميين رداً على مجلس النواب

10:07 الثلاثاء 01 أكتوبر 2019
article image

بغداد – ناس

يعتزم المفتشون العموميون في الوزارات والدوائر العراقية، إقامة مؤتمر لبيان “خطورة” تشريع قانون الغاء مكاتب المفتشين العموميين في البرلمان.

وقال المفتش العام في وزارة الإعمار والإسكان أيمن نعمان، في بيان تلقى “ناس”، نسخة منه اليوم (1 تشرين الاول 2019)، إن “المؤتمر سيتناول الجواب القانونية لعمل مكاتب المفتشين العموميين والإنعكاسات السلبية على صعيد العمل الرقابي الحكومي في حال إلغائها، وأهم الإنجازات المتحققة لا سيما على صعيد إسترداد الأموال وإيقاف هدر المال العام”.

وبين نعمان أننا “نحترم رؤية مجلس النواب وأعضائه، ونثمن حرصهم على تقويم الأداء الحكومي، إلا من الواجب أن يستمعوا لمضامين المؤتمر الذي سيعقد يوم الجمعة المقبل، لإتساقها والمصلحة العامة التي نبتغيها جميعاً”.

وانهى مجلس النواب، الاثنين (16 أيلول 2019)، القراءة الأولى لمقترح الغاء مكاتب المفتشين العموميين.

بينما أكد النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي في ذات التأريخ، مضي المجلس بإقرار مقترح قانون الغاء المفتشين العموميين، بعد أن صوت عليه من حيث المبدأ خلال الفصل التشريعي الماضي، فيما اشار الى حفظ جميع حقوق موظفي هذه المكاتب.

وقال الكعبي انه “في الوقت نفسه نؤكد فيه على حفظ حقوق الموظفين (الملاك والعقود والاجراء إضافة إلى المنسبين) كونهم عملوا في ظروف صعبة وواجهوا مصاعب عديدة، ولا يمكن في اي حال من الأحوال المساس بحقوقهم أو امتيازاتهم بعد محاولة البعض اثارة الموضوع وطرحه على انه استهداف شخصي لهذه الشريحة”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

على مدار الساعة

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل