Shadow Shadow

مصافحة "مثيرة" وصورة جماعية

أول تحركات الشمري لتنفيذ الأمر الديواني.. المهندس في مبنى وزارة الدفاع

20:25 الإثنين 15 يوليو 2019
article image

بغداد- ناس

بحث وزير الدفاع نجاح الشمري، الاثنين، مع  نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس، آلية انضمام الحشد الشعبي ضمن المؤسسة العسكرية بحسب الأمر الديواني الذي أصدره القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي.

www.nasnews.com

إقرأ/ي  أيضا: 4سيناريوهات لمستقبل العلاقة بين عبدالمهدي والحشد الشعبي بعد الأمر “237”

www.nasnews.com

وقالت وزارة الدفاع في بيان تلقى “ناس” نسخة منه اليوم (15 تموز 2019)، إن “وزير الدفاع نجاح الشمري التقى في مكتبه بمقر الوزارة، نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس”.

وحسب البيان فقد ناقش الشمري مع أبو مهدي المهندس، آخر مستجدات الموقف الأمني، خصوصاً فيما يتعلق بالخلايا النائمة وبعض المناطق التي تنشط بها، بالإضافة إلى التنسيق والتعاون المشترك بين الجيش العراقي والحشد الشعبي.

وفي  (1 تموز 2019) أصدر القائد العام للقوات المسلحة رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، أمراً ديوانياً “صارماً” لتنظيم عمل الحشد الشعبي تمهيدا لهيكلته.

وينشر “ناس” نص الأمر الديواني على ما يأتي اذ جاء فيه :”تخضع قوات الحشد الشعبي لأوامر القائد العام للقوات المسلحة حصراً، للقائد العام للقوات المسلحة الحق في تعيين رئيس هيئة الحشد الشعبي، ترتبط جميع تشكيلات الحشد الشعبي بالقائد العام للقوات المسلحة حصراً، يتم التخلي نهائياً عن جميع المسميات التي عملت بها فصائل الحشد الشعبي في المعارك ضد داعش.

وشدد على ضرورة ان “تستبدل تسميات فصائل الحشد الشعبي بتسميات عسكرية (فرقة، لواء، فوج، الخ) ويشمل ذلك الحشد العشائري او اية تشكيلات أخرى.

www.nasnews.com

للمزيد : أمر ديواني “صارم” من رئيس الوزراء تمهيداً لـ “هيكلة” الحشد الشعبي

كلمات المفتاح:

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل