fbpx
Shadow Shadow

أحداث تتسارع

أول إجراء سعودي بعد سيطرة قوات “مدعومة إمارتيا” على العاصمة اليمنية المؤقتة

23:44 السبت 10 أغسطس 2019
article image

بغداد – ناس

دعت وزارة الخارجية السعودية، السبت، جميع الاطراف التي نشب بينها النزاع في مدينة عدن لعقد اجتماع “عاجل” في السعودية، فيما دعا “التحالف العربي” المجلس الانتقالي الجنوبي للانسحاب من المناطق التي سيطر عليها في المدينة المذكورة.

ونقلت وكالة “واس” السعودية، تصريحا عن مصدر مسؤول في الخارجية، تابعه “ناس”اليوم (10 آب 2019)، إنّ “المملكة العربية السعودية تابعت بقلق بالغ تطور الأحداث في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، وتوجه إزاء ذلك الدعوة للحكومة اليمنية ولجميع الأطراف التي نشب بينها النزاع في عدن لعقد اجتماع عاجل في بلدهم الثاني بالسعودية لمناقشة الخلافات وتغليب الحكمة والحوار ونبذ الفرقة ووقف الفتنة وتوحيد الصف”.

من جهته، طالب التحالف العربي بوقف فوري لإطلاق النار في عدن اعتبارا من الساعة الواحدة بعد منتصف هذه الليلة، مهددا باستخدام القوة العسكرية ضد كل من يخالف ذلك.

وقال المتحدث باسم التحالف، العقيد الركن تركي المالكي، إن القيادة المشتركة للتحالف تدعو “المكونات والتشكيلات العسكرية كافة من الانتقالي وقوات الحزام الأمني إلى العودة الفورية لمواقعها والانسحاب من المواقع التي استولت عليها خلال الأيام الماضية، وعدم المساس بالممتلكات العامة والخاصة”.

وأوضح المالكي، في بيان أن القيادة “تابعت التدهور السريع للأحداث بعد فترة الهدوء التي تلت إعلانها السابق”، وأنها “ترفض بشكل قاطع هذه التطورات الخطيرة ولن تتوانى عن مواجهة كل من يخالف هذا الإعلان ويسعى لاستمرار القتال والفتنة والإضرار بالأمن والاستقرار أو التعدي على مؤسسات الدولة في العاصمة اليمنية المؤقتة (عدن)”.

وكانت وسائل اعلام اماراتية افادت، اليوم السبت، ان قوات “الحزام الامني” سيطرت بالكامل على القصر الرئاسي في مدينة عدن، جنوب اليمن.ونقلت قناة “سكاي نيوز” الاماراتية خبراً عن مراسلها، تابعه “ناس” اليوم (10 اب 2019) قال فيه ان “قوات الحزام الأمني التابع للمجلس الانتقالي أحكمت سيطرتها بالكامل على العاصمة اليمنية المؤقتة”.

بينما اضافت وسائل اعلام قطرية من بينها “الجزيرة نت”، تفاصيل عن تلك التطورات، قائلته ان “الانفصاليين حققوا تقدما ميدانيا في أحياء ومناطق من محافظة عدن جنوب اليمن بعد معارك مع قوات الحكومة”، حسب وصفها.ويعد هذا المعسكر أحد أهم وأقوى معسكرات القوات التابعة للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل