fbpx
Shadow Shadow

"رجل أو امرأة.. لايهم"

أوس الخفاجي يقترح اختيار رئيس وزراء من “سكان العراق الأصليين” خلفاً لعبدالمهدي

19:26 الأحد 08 ديسمبر 2019
article image

ناس – بغداد

اقترح قائد لواء “ابو الفضل العباس” التابع للحشد الشعبي، أوس الخفاجي، الأحد، اختيار رئيس وزراء من “سكان العراق الأصليين” خلفاً لعادل عبدالمهدي.

وقال الخفاجي في تغريدة بموقع “تويتر”، تابعها “ناس”، اليوم (8 كانون الأول 2019) إنه “مادامت الاحتجاجات قد آتت بأولى أُكلها، وهو استقالة الحكومة.. وما دمنا في ايام ولادة المسيح، لماذا لايتم اختيار رئيس مجلس الوزراء (المؤقت) من سكان العراق الاصليين الذين لا اختلاف عليهم (ديني ووطني وقومي)؟”، مردفاً أنه “لا يهم أن يكون رجلاً أو أمرأة”.

يشار الى أن رئيس الوزراء المستقيل عادل عبدالمهدي، قال خلال جلسة مجلس الوزراء التي عُقدت في (4 كانون الأول 2019) إن “استقالتنا أحد الحلول للأزمة الحالية وتهدئتها بطلب من المرجعية، وأخرنا تلك الاستقالة لأن البلاد ربما ستذهب إلى دوامة وأزمة، بل ربما تذهب الأمور إلى ما هو أكثر خطورة”.

وأضاف، أنه “كان أمامنا خياران، إما تستقيل الحكومة، وهذا ما سرنا عليه، أو أن نعلن خلو الموقع، وهنا يصبح رئيس الجمهورية هو رئيس الوزراء، وتستمر الوزارة في عملها لمدة 15 يوماً لحين اختيار رئيس للوزراء، لكننا نعتقد أن هذا يعقد المشهد أكثر بدل حله، وبعد استشارتنا للمحكمة الاتحادية بشكل شفهي، وهم مشكورون أمضوا الأمر، وبعد استشارة المحكمة الاتحادية شفهيا قدمنا الاستقالة إلى البرلمان”.

وأشار إلى أن “عدم قبول الاستقالة يدخل البلاد في أزمة، وكانت احد الحلول لتخفيف الوضع والتهدئة”.

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

على مدار الساعة

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل