fbpx
Shadow Shadow

أمين عام حلف الناتو يقضي يومين في بغداد: مباحثات وتفقد مواقع تدريبية

14:58 الأربعاء 18 سبتمبر 2019
article image

بغداد – ناس

اجرى الامين العام لحلف شمال الاطلسي “الناتو”، جولات تفقدية لمدرسة الاتصالات العسكرية العراقية، بالاضافة الى محادثات مع ممثلين عن الحكومة العراقية.

وقال الحلف في بيان اطلع عليه “ناس” اليوم (18 ايلول 2019)، إن “الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو) يينس ستولتنبيرغ زار العاصمة بغداد ليومي الأثنين والثلاثاء (16-17 ايلول 2019)، لإجراء عدد من المحادثات مع ممثلين عن الحكومة العراقية  وقيادة البعثة التدريبية الجديدة للحلف في العراق”، مبينا انه “رافق ستولتينبيرغ الجنرال تود وولترز، القائد الأعلى السامي للحلف عن اوروبا”.

واضاف البيان ان “الأمين العام بدأ زيارته بتفقد مدرسة الإتصالات العسكرية العراقية في معسكر التاجي، إحدى المؤسسات التعليمية التي يدعمها حلف الناتو، حيث تعمل هذه المدرسة على تدريب الأفراد المعنيين من وزارة الدفاع”.

واشار الى انه “في اليوم الثاني التقى الأمين العام للحلف رئيس وزراء جمهورية العراق عادل عبد المهدي حيث تشارك الطرفان الحديث حول بعثة حلف الناتو التدريبية في العراق والوضع الأمني في المنطقة بشكل عام”، مبينا ان “الأمين العام اثنى على جهود وبسالة القوات العراقية في تحرير الأراضي العراقية من دنس عصابات داعش الأرهابية وتحرير الملايين من قمع الإرهاب”، مضيفاً إن “هذا النصر يجعل من العراق وحلف شمال الأطلسي اكثر امناً وإستقراراً”.

وبحسب البيان فإن ستولتنبيرغ اكد إن “بعثة حلف الناتو ستدعم جمهورية العراق من خلال تعزيز مهارات مجموعة اساسية من المدربين ليقوموا بدورهم في تعزيز المؤسسات العسكرية وبالتالي الوصول إلى مرحلة إكتفاء ذاتي مستقبلاً”، مضيفا إن “بعثة حلف الناتو تؤكد على إحترام كامل للعراق وسيادته وإستقلاله وسلامته الإقليمية”، مشيرا الى ان “العراق في حالة بناء وتقدم مستمر وبإمكان العراق الإعتماد على الشراكة والدعم المقدمة من حلف الناتو”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل