fbpx
Shadow Shadow

"نصحتهم بُعيد الإطاحة بصدام.."

أمير سعودي يعلق على احتمالية انسحاب القوات الأميركية من العراق

21:47 الجمعة 17 يناير 2020
article image

ناس – بغداد

حذَر رئيس الاستخبارات السعودية الأسبق، الأمير تركي الفيصل، الجمعة، من الانسحاب الأميركي المفاجىء من العراق وأفغانستان في الوقت الراهن، مبيناً أنه قدّم نصيحة لمسؤولين أميركيين وبريطانيين عقب اجتياح العراق عام 2003، دعاهم فيها إلى عدم الخروج من العراق بطريقة مشابهة لدخولهم “مندفعين” إلى البلاد.

وقال الفيصل في مقابلة مع شبكة “سي إن إن بي سي” الأميركية، تابعها “ناس” اليوم (17كانون الثاني2020)، “لا أعتقد أن الوقت الحالي هو الأمثل للانسحاب الأميركي من العراق وأفغانستان”.

وأضاف أن “الولايات المتحدة كان يجب أن تنسحب من أفغانستان في المراحل المبكرة عندما كان الانسحاب أكثر قابلية للتنفيذ مما عليه الآن.

وتابع “أهدرت الولايات المتحدة الكثير من الفرص الضائعة، كان أبرزها عقب مقتل زعيم القاعدة أسامة بن لادن عام 2011”.

وكشف الأمير تركي الفيصل، تفاصيل واقعة حدثت بينه وبين المسؤولين الأمريكيين والبريطانيين قبل غزو العراق، قائلاً “سبق وتحدثت مع المسؤولين الأميركيين والبريطانيين وقت غزو العراق، وقلت لهم: آمل ألا تغادروا العراق بنفس الاندفاعة التي دخلتهم فيها!”.

وأردف، “رأينا أنه بمجرد انسحاب أمريكا من العراق بدأت تظهر القاعدة تنشط، ثم تعود إلى العراق في ظل الجنرال ديفيد بترايوس، ولا أعرف أي نوع من المنظمات قد يظهر في حال انسحب القوات الأمريكية حاليا، ولكن أعتقد ستكون أكثر تعقيداً وسفكاً للدماء مما هو عليه الحال”.

 

كلمات المفتاح:

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

رأي

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل