ابحث...

Shadow Shadow

منتخب الإمارات كان الناجي الوحيد

أمم آسيا: سيناريو "نحس كأس الخليج" تكرر 6 مرات ويلاحق عُمان هذه المرة!

الأحد 06 يناير 2019
article image

بغداد – ناس

لم تفارق “لعنة كأس الخليج” أي فريق فاز بالبطولة الودية، منذ 12 عاماً، باستثناء الفريق الإماراتي الذي أفلح بالوصول إلى المركز الثالث في كأس آسيا عام 2015 رغم حصوله على بطولة خليجي عام 2013.

ومنذ بطولة خليجي  17، لم يصل أي فريق يحرز البطولة، إلى مستويات متقدمة في بطولة أمم آسيا، فكلما فاز منتخب ببطولة كأس الخليج، خرج من الدور الأول في بطولة أمم آسيا، أو لم يتأهل لها، ابتداءً من خليجي ١٧، وصولاً إلى خليجي ٢٠.

 الفريق الاماراتي كسر هذا “النحس” حين أحرز بطولة خليجي ٢١ التي أقيمت في البحرين عام ٢٠١٣ واستطاع احراز المركز الثالث في أمم آسيا ٢٠١٥ التي نظمتها بلاد الكانغار واستراليا.

السيناريو الإماراتي، هو تماماً ما يسعى المنتخب العماني إلى تكراره في بطولة أمم آسيا المقامة في الإمارات، حيث تمكن الفريق العماني من التتويج ببطولة خليجي ٢٣ في الكويت عام 2017 ويدخل بطولة أمم اسيا ٢٠١٩ بروح عالية وتفاؤل وحذر كبيرين.

في التفاصيل: فازت السعودية ببطولة خليجي 16 التي جرت آواخر 2003 لكنها خرجت من دور المجموعات في أمم آسيا التي اقيمت في الصين 2004.

في خليجي 17 عام 2004، أحرزت قطر البطولة لكنها خرجت بخفي حنين من بطولة آسيا ٢٠٠٤  في الصين.

في خليجي 18، أحرز المنتخب الإماراتي لقب البطولة، لكنه ودعت بطولة آسيا من دور المجموعات في نفس العام.

وبعد حصول المنتخب العماني على بطولة خليجي 19 التي اقيمت عام 2009، لم يستطع التأهل الى كأس آسيا عام 2011 في الدوحة.

بطل خليجي 20 المنتخب الكويتي وبعد أقل من شهرين على تتويجه بالبطولة الخليجية ودع منافسات أمم آسيا في الدوحة 2011 من دور المجموعات أيضاً.

أما بطل خليجي 22 عام 2014 المنتخب القطري، فقد ودع أمم اسيا 2015 مبكراً أيضاً.. ملتحقاً بأقرانه من أبطال “خليجي”.

وبستة اخفاقات لأبطال خليجي، في التأهل إلى نهائيات أمم آسيا، أمام مرور واحد للمنتخب الإماراتي، تتجه الانظار إلى بطل خليجي 23، المنتخب العماني، الذي يدخل البطولة الآسيوية مدفوعاً بحماس إحرازه لقب بطولة خليجي الأخيرة، لكن في نفس الوقت تحت ضغط تكرار السيناريو الذي تكرر 6 مرات، وأبعد أبطال الخليج عن المراحل المتقدمة في آسيا!

من أحمد مهدي 

 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل