fbpx
Shadow Shadow

درجات حرارة منخفضة

أمطار وثلوج في العراق.. والأجواء تنتظر منخفضاً جوياً شديد الفعالية!

09:34 الإثنين 09 ديسمبر 2019
article image

ناس – بغداد

تشهد أجواء العراق، الإثنين، موجة من الأمطار والثلوج مع انخفاض بدرجات الحرارة، بانتظار منخفض جوي جديد أشد فعالية.

وكتب المتنبئ الجوي حسين الأسدي عبر فيسبوك وتابعه “ناس” اليوم (9 كانون الأول 2019)، إن “منخفضاً جوياً جديداً ضعيف الفعالية يبدأ تأثيره نهار اليوم، حيث من المتوقع تجمع السحب على مناطق وسط وشمال البلاد والمنطقة الغربية، يسبب طقساً غائماً بشكل جزئي إلى غائم أحياناً، يصاحبه تساقط أمطار خفيفة والمتوسطة خلال ساعات صباح”.

وأضاف، أن “الأمطار ستشمل المنطقة الغربية ومناطق متفرقة من شمال البلاد، وتتوسع عصر ومساء الغد لتشمل جميع مناطق الشمال الموصل دهوك أربيل السليمانية وكركوك تصاحبها تساقط الثلوج في المرتفعات الجبلية القريبة من تركيا وإيران”، مرجحاً أن “تشمل فرص الأمطار أجزاء من شمال المنطقة الوسطى خلال عصر ومساء اليوم، في صلاح الدين تحديداً وأجزاء من شمال ديالى وربما بعض الزخات الخفيفة على شمال العاصمة والمناطق المحيطة بها، وهي فرصة ضعيفة عموماً”.

وبين، أن “فرص الأمطار تستمر خلال يومي الإثنين والثلاثاء وتنتهي صباح بعد غد الأربعاء”، فيما أوضح أن “خرائط الطقس إلى فرص أمطار محدودة على مناطق الجنوب، تبدأ صباح الثلاثاء، تشمل المثنى وتتحرك تدريجياً على باقي مناطق الجنوب البصرة وميسان وذي قار، وتستمر زخات الأمطار الخفيفة حتى صباح الأربعاء ثم تنتهي، والتغيرات واردة”.

كما أشار إلى أن “باقي مناطق البلاد ستشهد اجواء مستقرة مع تواجد سحب متفرقة”، متوقعاً أن “تشهد البلاد منخفضاً جوياً جديداً عال الفعالية، يبدأ تأثيره على البلاد نهاية الأسبوع الحالي”.

حول درجات الحرارة، قال المتنبئ الجوي، إن “العراق سيشهد انخفاضاً واضحاً في الحرارة خصوصاً درجة الحرارة الصغرى، مع توقعات بارتفاع طفيف في درجات الحرارة خلال الأيام القادمة”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل