fbpx
Shadow Shadow

ألمانيا تستأنف تدريب قوات الأمن في إقليم كردستان

19:17 الأحد 26 يناير 2020
article image

ناس – بغداد

استأنفت ألمانيا تدريب عناصر قوات الأمن الكردية في إقليم كردستان، بعد توقف سابق جراء التصعيد في المنطقة، وفقا لما أورده الجيش الألماني.

وقال الجيش الألماني في بيان اطلع عليه “ناس”، اليوم (26 كانون الثاني2020)، إن “مهمة تدريب المقاتلين الأكراد تم استئنافها على يد الضباط الألمان، بالتنسيق مع شركاء برلين الدوليين، في مدينة أربيل”.

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز أنّ الولايات المتحدة استأنفت، الأربعاء الماضي، عملياتها العسكرية المشتركة مع القوات العراقية والتي توقّفت في أعقاب اغتيال قائد قيلق القدس الإيراني قاسم سليماني، بغارة جوية أميركية في بغداد مطلع الشهر الجاري.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولَين عسكريَّين أميركيين لم تذكر اسميهما قولهما إنّ “وزارة الدفاع الأميركية تريد أن تستأنف في أسرع وقت ممكن تعاونها مع الجيش العراقي في مجال مكافحة داعش كي لا يستغلّ التنظيم الوضع الراهن”.

وأكد التحالف الدولي ضد تنظيم داعش، بقيادة الولايات المتحدة الأميركية، الخميس (9 كانون الثاني2020)، استمرار بعض نشاطاته ضد تنظيم داعش، وذلك بعد تعليق أعماله في العراق.

وذكر الحساب الرسمي للتحالف على تويتر، وتابعه “ناس” (9 كانون الثاني 2020)، أنه “يركز التحالف جهوده في خمسة مجالات، وعلى الرغم من تعليق الأنشطة العسكرية في الوقت الحالي، إلا أن الأنشطة تستمر بشكل طبيعي، بما فيها مكافحة دعاية داعش الضارة، وتحقيق الاستقرار وتعطيل التمويل”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل