Shadow Shadow

أقيم فيها كراجات ومحلات .. ضبط أراض متجاوز عليها في البصرة

14:58 الأحد 09 يونيو 2019
article image

بغداد – ناس

تمكَّنت مديريَّة تحقيق البصرة في هيئة النزاهة، الاحد، من تنفيذ عمليَّـتي ضبطٍ لحالات تجاوزٍ على أراضٍ عائدةٍ  للدولة بالمحافظة، مُبيِّنةً أن مساحة هذه الأراضي تبلغ (5450) متراً.

وقالت الهيئة، في بيان تلقى “ناس”، نسخة منه اليوم (9 حزيران 2019)، إن “فريق عمل مديريَّة تحقيق البصرة قام بضبط مُتَّهمين اثنين بالتجاوزعلى أرضٍ مساحتها (2500) مترٍ، دون موافقاتٍ أصوليَّةٍ واستغلالها لإنشاء مرآب لمرور السيَّارات والشاحنات من خلاله لدخول ميناء خور العمية”، لافتةً إلى قيامهما “بجباية مبلغٍ من المال عن مرور الشاحنات التي يُقدَّرُعددها بالمئات”.

وأضافت إنَّ “فريقاً من المديريَّة تمكَّن في عمليَّةٍ مُنفصلةٍ من ضبط مُتَّهمٍ بالتجاوزعلى أرضٍ تعود ملكيَّتها إلى دائرة عقارات الدولة، واستغلها بدون سندٍ قانونيٍّ بإنشاء محلاتٍ وگراجٍ لوقوف السيَّارات دون موافقاتٍ رسميَّةٍ”، مُوضحةً أنَّ “الأرض التي تبلغ مساحتها (2950) متراً تقع في مركز المحافظة”.

واكدت، أنه “تم تنظيم محضري ضبطٍ أصوليّينٍ بالعمليَّتين اللتين تمَّ تنفيذهما بموجب مُذكَّرتين قضائيَّـتين، وعرضهما على قاضي التحقيق المُختصِّ؛ لاتخاذ الإجراءات القانونيَّـة المناسبة بحقِّهما”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل