Shadow Shadow

أعقاب هجوم نيوزيلندا.. السعودية تتهم 12 دولة غربية بإنتاج “خطابات عنصرية”

18:57 الأحد 17 مارس 2019
article image

بغداد – ناس

اتهمت السعودية، الأحد، عقب هجوم نيوزيلندا، 12 دولة غربية بأنها منتجة لخطابات وصفتها بـ “العنصرية”.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية، كلمة تابعها “ناس” اليوم (17 آذار 2019) ألقاها رئيس قسم حقوق الإنسان، في البعثة الدائمة للمملكة لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بجنيف، فهد المطيري، في حلقة نقاشية بمجلس حقوق الإنسان، الجمعة، حيث حذر المطيري “من الخطابات العنصرية المعادية للثقافات الأخرى على المستوى الوطني”، داعيا ” بعض الحكومات إلى اعتماد خطابات وسياسات متوازنة، تسهم بدمج المسلمين في هذه الدول داخل مجتمعاتها”.

وبحسب الوكلة فإن السعودية أعربت عن “قلقها من بعض الخطابات والسياسات العنصرية في بعض الدول، من بينها: أستراليا، وآيسلاندا، ونيوزيلندا، وكندا، وهولندا، وبلجيكا، وألمانيا، وفرنسا، وبريطانيا، والنرويج، والدنمارك، والسويد”.

هذا، ولم ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من الدول الـ 12 بشأن تلك الاتهامات. 

وفي تصريح مثير، قال حزب سويدي متطرف “اجلبوا المسلمين إلينا كي لا ننقرض!”، حيث قدم حزب ديمقراطيو السويد، اليميني المتطرف والمعروف بمعاداته للمهاجرين، مقترحًا لمجلس بلدية مدينة كرامفورس بمقاطعة فسترنورلاند وسط البلاد، “من أجل إنشاء مسجد ومركز ثقافي للمسلمين في المدينة”.

والمقترح قدمه عضو مجلس البلدية عن حزب ديمقراطيو السويد، مارك كولين، باسم حزبه، وأكد في تصريحات لصحيفة ” DN” الأكثر مبيعًا في السويد، إنهم “بحاجة للمسلمين من أجل مستقبل المدينة”، وأشار كولين، إلى “انخفاض عدد سكان المدينة”، محذّرًا من أن “الحياة ستتوقف فيها بعد 30 عامًّا إذا ما استمر الوضع على حاله”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

Loading ... Loading ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل