Shadow Shadow

أصدر هويات أحوال مدنية لمتوفين.. ونقل ملكية عقارات بـ 7 مليارات في البصرة!

09:49 الأربعاء 08 مايو 2019
article image

بغداد – ناس

اعادت هيئة النزاهة، الاربعاء، عقاراتٍ بقيمة 7 مليارات دينارٍ في محافظة البصرة إلى ملكيَّة الدولة، فيما احالت المُتَّهم بالتزوير إلى القضاء.

وذكر بيان لاعلام الهيئة، تلقى “ناس” نسخة منه، اليوم (8 ايار 2019)، ان “دائرة التحقيقات اعادت عقاراتٍ بقيمة 7 مليارات دينارٍ في محافظة البصرة إلى ملكيَّة الدولة، فيما أكدت إحالة المُتَّهم بالتزوير إلى القضاء”.

واضاف البيان، ان “عمليَّة الضبط تمَّت بموجب مُذكِّرةٍ قضائيَّةٍ”، مشيرة إلى أنَّ “تحرِّيات المُديريَّة قادت إلى ضبط المُتَّهم الذي أقدم على إصدار هويَّات أحوال مدنيَّةٍ لأشخاصٍ مُتوفين؛ لغرض نقل ملكيَّة العقارات البالغة مساحتها 61 دونماً، والعائدة ملكيَّتها إلى وزارة الماليَّة إلى شخصٍ آخر”.

وتابع إنَّ “المديريَّة، وبالتعاون مع مكتب المُفتِّش العامِّ لوزارة الداخليَّة بالمحافظة، وبعد تتبُّعها الأوليَّات، تمكَّنت من ضبط المُتَّهم الذي أقدم على إصدار هويَّات الأحوال المدنيَّة للأشخاص المُتوفّين الذين كانوا يملكون حقَّ التصرُّف بالأراضي؛ لغرض نقل ملكيَّتها زوراً لمُتَّهمٍ آخر قام فيما بعد بتجريفها وتقطيعها بنيَّة بيعها بشكل قطعٍ على المُواطنين”.

ونوَّه البيان، بـ”تنظيم المديريَّة محضر ضبطٍ أصولياً بالمُبرزات الجرميَّة المضبوطة، وتمَّ عرضه صحبة المُتَّهم على قاضي التحقيق المُختصِّ الذي قرَّر توقيفه على ذمَّة التحقيق”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل