Shadow Shadow

داعمو المحافظ يتحدثون عن "دوافع سياسية"

أزمة في مجلس محافظة بغداد: تفسيرات متقاطعة لأسباب فتح ملف المشاريع الوهمية

12:32 الأربعاء 17 أبريل 2019
article image

بغداد – ناس

من: محمد الحكمت

يتزايد الجدل في أروقة مجلس محافظة بغداد بشأن الأسباب التي دفعت بعض الأطراف السياسية إلى فتح ملف المشاريع الوهمية في العاصمة. وبينما ألمح أعضاء في المجلس إلى أن “دوافع سياسية” تقف خلف الأمر، قال آخرون إن هذه العملية تقع في صلب واجبات المجلس واهتماماته.

وقال عادل الساعدي، وهو عضو مجلس محافظة بغداد عن كتلة النهج الوطني، التي دعمت انتخاب فلاح الجزائري محافظا لبغداد، لـ “ناس”، اليوم (17 نيسان 2019)، إن “ما شهدته جلسة مجلس محافظة بغداد، التي عقدت يوم أمس الثلاثاء، وما تخللها من مشادات كلامية بين عدد من الأعضاء، بشأن التصويت على موازنة الخدمات، لا يخلو من مشاغبة سياسية”، في إشارة إلى أن محاولة بعض الاطراف عرقة عمل الجهاز التنفيذي في المحافظة.

وأشار الساعدي، إلى أن “الاعتراضات أتت بهدف خلق جو ضاغط على عمل المحافظ والمجلس، بحجة أن الموازنة لم تعرض أمام الأعضاء كاملة”، لافتاً إلى أن “المجلس طلب التصويت على الموازنة شريطة إرسال محافظة بغداد تفاصيل جميع المشاريع”.

في المقابل قال رئيس لجنة المتابعة في مجلس محافظة بغداد فاضل الشويلي، في حديث لـ “ناس”، اليوم (17 نيسان 2019)، إن “ما حدث يوم أمس، من اعتراضات على الموازنة كان بسبب تضمنها مشاريع وهمية حسبما جاءت من المحافظة”.

وأضاف الشويلي، أن “الموازنة تتحدث عن مشاريع متلكئة، وهي في الحقيقة مُنجزة منذ اعوام، مثل مشروع ماء الأمل في مدينة المعامل، ومشروع جمعية النساء”.

وأشار الشويلي، إلى أن “الاعتراضات لا تستند إلى دوافع سياسية، بخلاف ما ذكره البعض، بالرغم من أن المعترضين يتوزعون على التيار الصدري ودولة القانون”.

ونوه الشويلي، إلى أن “محافظة بغداد فيها ما يقارب الـ 300 مشروع وهمي منذ حقبة المحافظ الأسبق صلاح عبدالرزاق، وحتى اليوم”.

وفي سياق ذي صلة، كشفت مصادر مطلعة لـ “ناس”، عن عزم مجلس محافظة بغداد عقد اجتماع اليوم الأربعاء، لاستكمال التصويت على موازنة العام الجاري.

بدوره أكد محافظ بغداد، فلاح الجزائري، في بيان تلقى “ناس” نسخة منه أن “المحافظة حصلت على تأييد نيابي لتنفيذ جميع المشاريع المتوقفة في العاصمة بغداد”.

وأضاف أن اجتماعاً جمعه بالنائب الاول لرئيس البرلمان ووزير التخطيط وأمين بغداد، تضمن مناقشة المشاريع المتوقفة والتأكيد على ضرورة تنفيذها، فضلا عن مناقشة المشاريع الضاغطة الأخرى وخطط المشاريع لمحافظة بغداد وباقي الدوائر الخدمية.

وشهدت جلسة مجلس محافظة بغداد أمس الثلاثاء، مشادة كلامية في مجلس بغداد اثناء مناقشة موازنة الخدمات.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل