fbpx
Shadow Shadow

من القاهرة إلى بيروت.. الكويت ثم بغداد

أزمة أشعلتها فنانات وإعلاميات عربيات تطال المطربة العراقية “دموع تحسين”!

14:46 الأحد 08 سبتمبر 2019
article image

بغداد – ناس

انشغلت عدد من مواقع التواصل الاجتماعي منذ أيام، بالحديث حول السمنة ونقدها، شاركت فيه عدد من الفنانات والإعلاميات العربيات، فيما تعرضن بدورهن الى نقد كبير بسبب ما اعتبر “تنمّراً” من قبلهن واهانة للنساء البدينات.

بدأت القصة من المذيعة المصرية رهام سعيد التي أثارت الغضب بتصريحات مثيرة للجدل وصفت فيها النساء ذات الوزن الزائد بأنهن “عبء على الدولة وعائلاتهن”، معتبرة ان “الناس البدينة ميتة، وعبء على أهلها وعلى الدولة، وبيشوهوا المنظر”.

كما أضافت الإعلامية بأن “المرأة البدينة تفقد جزءا من أنوثتها” وأنها لن تجد من يتزوجها إلا إذا كان “بدينا” مثلها، على حد قولها.

وعلى ضوء ذلك قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر، منع ظهور مقدمة برامج على جميع وسائل الإعلام المرئية والمسموعة لمدة عام، بعد تعليقاتها “المسيئة”حول بدانة النساء في مصر، مما دفع شبكة الحياة التليفزيونية الخاصة إلى وقف برنامجها “صبايا الخير”، في 23 آب الماضي.

وجاء قرار الحظر على خلفية شكوى مقدمة ضدها من المجلس القومي للمرأة، تتهمها بإهانة البدينات.

ونشرت الإعلامية ريهام سعيد مقطع فيديو، عبر حسابها على موقع “انستغرام”، تقدمت فيه باعتذار عما بدر منها، وأعلنت اعتزالها العمل الإعلامي وقالت إنها لن تعود إلى الشاشة مرة أخرى ولن تعمل في مجال الإعلام والفن.

من جانبها، علقت المغنية اللبنانية ريما ديب على القضية عن طريق مقطع فيديو بثته على صفحتها في فيسبوك، لتكمل ما بدأت به سعيد، قائلة: “أنا اليوم حابة أعلق على موضوع الإعلامية الكبيرة لي خانتها ثقافتها الواسعة ريهام سعيد، بس بجزء كبير من الموضوع لي حكيتوا صح ونحنا مجتمع ما بيحب يعترف فيه، السيدة البدينية هي عن جد عبء كثير كبير على حالها”، معتبرة ان “البدينة عبء حتى على الكوكب”.

نعم والف نعم :البدينات عبء على المجتمعات والكواكب والمجرات

Gepostet von Rima Dib Page am Donnerstag, 29. August 2019

على اثر ذلك تعرضّت ديب لهجوم كبير، وصل الى القدح والذم، حيث علّق أحدهم على الفيديو قائلاً: “شو خصّ الوزن بالثقل على المجتمع؟ ليش مش سامعة بأشخاص ثقيلة الدم ونحيفة بذات الوقت يا مدام؟ ضبّي صدرك قبل ما توعظي لمرة تانية يا مدام”.

في الاثناء، اختارت الاعلامية الكويتية مي عيدان، الخوض بهذا الموضوع لكن بطريقة اخرى تجمع بين المباشرة والتهكم، حيث نشرت مقطع فيديو للفنانة العراقية دموع حسين، نجمة برنامج ذا فويس، قائلة “الله خوش جسم عليها.. ابي اصير مثل جسمها ابي. والي نفس ستايلها.. افيدوني اشلون”.

 

وعلى ضوء ذلك، تعرضت العيدان لموجة من الانتقادات بسبب سخريتها من الفنانة العراقية دموع تحسين، فيما ردت الفنانة دموع على العيدان وتساءلت عن سبب إصرار العيدان على معايرتها والسخرية منها.

وقالت تحسين :”كرشي يعجبني وأنا لست عارضة أزياء، والعالم يحبونني بهذا الشكل”.

وأضافت: “أنا لا أكرهك، ولا أحقد عليكِ، الدنيا فانية، وأقول في النهاية الله يسامحك”.

وتابعت: “يكفيك ما جاك من السب، الإنسان الي الله يحبه يحبب فيه خلقة، شوفي انتي ولا واحد في المية متفقين على حبك، وانا أقولك الله يطول بعمرك لكن لما تتوفي أنا أول وحده حترحم عليكِ”.

 

 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

على مدار الساعة

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل