Shadow Shadow

رغم مخاوف واشنطن والناتو

أردوغان عقب صلاة العيد: لا تراجع عن صفقة صواريخ “إس 400” الروسية

15:17 الثلاثاء 04 يونيو 2019
article image

بغداد – ناس

تسببت صفقة صواريخ “إس 400” التي أبرمتها تركيا مع روسيا في زيادة حدة التوتر بين تركيا والولايات المتحدة، حيث أوقفت الولايات المتحدة قبل أشهر تسليم معدات ذات صلة بمقاتلات “إف 35”  لتركيا بدعوى أن صفقة الصواريخ الروسية تمثل خطرا على مقاتلات “إف-35” الأميركية التي من المقرر أن تتسلم تركيا عددا منها.

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الثلاثاء، إن “بلاده لن تتراجع عن صفقة شراء منظومة الصواريخ “إس-400” الروسية”، ضاربا مخاوف الولايات المتحدة الأميركية وحلف شمال الأطلسي الناتو حول الصفقة عرض الحائط.

وأضاف أردوغان، في تصريحات أدلى بها عقب أدائه صلاة العيد في إسطنبول، صباح الثلاثاء، أنه “لا رجعة عن الاتفاق الذي أبرم مع روسيا”.

وأعرب أردوغان، بحسب التصريحات التي نقلتها وكالة أنباء الأناضول التركية الرسمية، وتابعها “ناس” اليوم (4 حزيران 2019) عن استعداد بلاده لاتخاذ الخطوات المناسبة بخصوص شراء منظومة باتريوت الأميركية، مستدركا “لكن للأسف لم يأتنا عرض مُماثل من الجانب الأميركي بخصوص باتريوت، وأساس الربح المتبادل في التجارة الدولية أمر ضروري لكل دولة، وفي حال عدم تحقق هذا الأمر فإننا لسنا مجبرين على شراء أي شيء”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل