Shadow Shadow

ستُسحب ظهر الجمعة بسويسرا

أربع مواجهات ثأرية منتظرة بقرعة دوري الأبطال.. هل تلعب حرارة الكرات دورا في ذلك؟

23:29 الخميس 14 مارس 2019
article image

بغداد – ناس

تتجه أنظار العالم، صوب مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” بمدينة “نيون” السويسرية، غد الجمعة، لمتابعة مراسم سحب قرعة ربع ونصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وتتنافس 8 فرق في دور الثمانية، وهم أياكس الهولندي، برشلونة الإسباني، يوفنتوس الإيطالي، بورتو البرتغالي، بجانب الرباعي الإنجليزي، ليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتوتنهام.

وتطغى على القرعة، بعض المواجهات الانتقامية المنتظرة بين الفرق الثمانية المتأهلة، على النحو التالي:

برشلونة ومانشستر يونايتد

أحد المواجهات الثأرية المنتظرة في دوري الأبطال، هي مواجهة قد تجمع مانشستر يونايتد بنظيره برشلونة.

ويعد مانشستر يونايتد من ضحايا الفريق الكتالوني خلال الفترة الماضية، بعدما خسر الشياطين الحمر نهائي لقب التشامبيونزليج في موسمين أمام البلوجرانا، عامي 2009 و2011.

برشلونة ويوفنتوس

لا شك أن تفوق برشلونة في الاعوام الأخيرة، رفع من عداوته مع العديد من أندية القارة الأوروبية.

ويعد يوفنتوس، واحدًا من هذه الأندية، بعدما خسر لقب دوري أبطال أوروبا عام 2015 لصالح برشلونة، بالخسارة أمام البارسا بنتيجة 1-3 في برلين.

ورغم إقصاء يوفنتوس لبرشلونة في ربع نهائي دوري الأبطال موسم 2016-2017، إلا أن الفريق الكتالوني استعاد تفوقه على السيدة العجوز في دور المجموعات موسم 2017-2018، بواقع انتصار وتعادل.

مانشستر سيتي وليفربول

مواجهة أخرى مرتقبة قد تجمع مانشستر سيتي بمواطنه ليفربول، خاصة وأن مواجهة الفريقين الأخيرة في البطولة القارية، شهدت خروج الفريق السماوي.

وفي ربع نهائي دوري الأبطال في الموسم الماضي، تمكن ليفربول من خطف مباراة الذهاب وسجل 3 أهداف في نصف ساعة، ليضع قدمه في نصف النهائي.

وفي مباراة العودة، واصل الريدز تفوقه وحقق انتصار ثمين على ملعب الاتحاد معقل السيتي بنتيجة (2-1)، ليتأهل لنصف النهائي ويواجه روما الإيطالي.

يوفنتوس وأياكس

يعد يوفنتوس بمثابة الكابوس الأسود لأياكس أمستردام الهولندي، حيث تمكن البيانكونيري من تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا عام 1996، بعد الفوز على أياكس بركلات الترجيح (4-2) بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي (1-1).

وفي نصف نهائي الموسم التالي 1996-1997، واصل اليوفي هيمنته وأقصى أياكس أمستردام من نصف نهائي البطولة بعد الفوز ذهابًا (2-1) وإيابًا (4-1).

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل