fbpx
Shadow Shadow

منخفض جوي شرق المتوسط

أربعة أيام من الأمطار الرعدية في العراق.. طقس غير مستقر وأجواء باردة

09:11 الأربعاء 23 أكتوبر 2019
article image

بغداد – ناس

توقع متنبئون جويون، الأربعاء، أن تشهد مناطق عديدة من البلاد اليوم هطولاً للأمطار بسبب المنخفض الجوي الذي يؤثر على الأجواء، مشيرين الى أن استمرار حالة عدم الاستقرار في الأجواء والتي بدأت يوم أمس الثلاثاء ستستمر حتى يوم الجمعة المقبل.

وقال المتنبئ واثق السلامي، في منشور له على الفيسبوك اطلع عليه “ناس”، اليوم (23 تشرين الأول 2019)، إن “الطقس في كافة المناطق سيكون صحواً ويتحول الى غائم جزئي مع فرصة لتساقط زخات مطر رعدية في بعض الأماكن”.

وأضاف، أن “الاجواء ستكون باردة ليلا في المنطقة الشمالية واكثر اعتدالا في النهار ومعتدلة في الوسط والجنوب”، مشيراً الى أن “الحالة المطرية ستبدأ من يوم الجمعة فجرا دخولها الفعلي لأجواء البلاد حيث تندفع السحب الماطرة من جهتي الغرب والجنوب الغربي وتزداد كثافتها خلال النهار، وتكون الفرص سانحة لتساقط الامطار”.

وتوقع السلامي، أن “تشمل الأمطار كل من النجف وبابل (الحلة قد تكون امطارها متوسطة تصل الى 15 ملم) وكربلاء والسماوة، ثم تتراكم لتشمل مدن الجنوب مساء وصولا الى بغداد والانبار وديالى”.

وبشأن درجات الحرارة، بين السلامي، أن “محافظة البصرة ستسجل 38، تليها ميسان بـ37، ثم بابل والسماوة والديوانية والناصرية 35، وبغداد والنجف وواسط 34، وكربلاء 33، صلاح الدين 32، ديالى 31، الأنبار 30، نينوى 26، أربيل 25، كركوك 22 السليمانية 21، ودهوك 19 درجة مئوية”.

وفي ذات السياق قال المتنبئ صادق عطية، إن “المنخفض الجوي متمركز حاليا شرق البحر المتوسط، فهو يعمل على اثارة للسحب الركامية وهطول زخات رعدية من الامطار في مناطق من بلادنا حاليا وخلال الايام المقبلة أيضا”، مبيناً أن “الحالة بدأت بوادرها يوم الثلاثاء، وذروتها خلال 4 ايّام القادمة حيث ستشمل كافة مناطق البلاد ابتداء من يوم الجمعة، حيث ستهطل الامطار من سحب ركامية طوال فترة التأثير، اي تكون على شكل زخات متفرقة وبكميات متفاوتة بين مكان وآخر”.

وتوقع عطية، أن “تستمر حالة عدم الاستقرار في الاجواء خلال نهار وليل اليوم الأربعاء، حيث فرص هطول زخات من الامطار متوفرة في مناطق عديدة من مدن البلاد”.

والمناطق المتوقع هطول الامطار فيها هي؛ النجف وبابل وكربلاء وبغداد والانبار وديالى وواسط وذي قار والمثنى والديوانية وجنوب السليمانية”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

على مدار الساعة

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل