Shadow Shadow

ساعات على كلاسيكو العراق

أحمد راضي وناظم شاكر لـ “ناس”: هذه توقعاتنا لنتيجة مبارة القمة بين الجوية والزوراء

15:50 الأحد 23 يونيو 2019
article image

بغداد – ناس

توقع نجما المنتخب الوطني السابق، لاعب نادي الزوراء أحمد راضي، ولاعب نادي القوة الجوية ناظم شاكر، أن تكون مباراة اليوم بين الفريقين “صعبة”، فيما أكدا ضرورة حضور المستوى الفني اللائق بالفريقين.

وقال اللاعب الدولي السابق ولاعب نادي الزوراء أحمد راضي، في حديث لـ”ناس”، اليوم (23 حزيران 2019)، “أتمنى أن يقدم الفريقان مستوى طيباً يليق بهما”.

وأضاف، أن “المباراة ستكون صعبة على الفريقين، فالقوة الجوية قادم من خسارة، ويسعى في هذه المباراة إلى التعويض، فيما يأتي الزوراء للمباراة باندفاع بعد فوزه بنتيجة كبيرة في مباراة الكأس، وسيحاول اليوم إثبات جدارته وهي تعتبر امتداداً لسابقتها”.

ولفت إلى أن “مباراة اليوم ستشهد شحناً نفسياً ومنافسة جدية”، منوهاً إلى أن “ذهنية فريق الزوراء في هذه المباراة لن تغادر أجواء المباراة السابقة، بل سيحاول تأكيدها اليوم، بينما سيكون الجوية في موقف صعب لمحاولة مصالحة جماهيره”.

وبشأن نتيجة المباراة، توقع راضي أن “تكون المباراة أقرب إلى التعادل”، مستبعداً، أن “تكون المباراة شبية بالمباراة السابقة”.

التذاكر .. الاتحاد يهرب من المسؤولية!

وبشأن آلية توزيع التذاكر من قبل الاتحاد، اتهم راضي اتحاد الكرة، بأنه “يحاول الهروب من المحاسبة والمسؤولية، على اعتبار أن عملية توزيعها في وقت سابق – 15 آذار 2019 – فشلت”، مضيفاً أن “الاتحاد لم يقم بتعويض ما خسره الجمهور جرّاء تأجيل المباراة، وهذه الخطوة تأتي لرمي الكرة بملعب الروابط والتخلص من الانتقادات الموجه إليهم”.

وفيما يتعلق بالمستوى الفني لنادي الزوراء، أوضح راضي، أن “النادي يضم لاعبين جيّدين ولديهم الإمكانيات”.

واشار الى أنه في الوقت ذاته “يوجد تفاوت بالمستوى من صعود وهبوط”، مؤكداً أن “حالة الانسجام تولد مستوى ثابت وعند حصول التذبذب تحتاج الى تشكيل ثابت وووجود لاعبين كاوراق تكتيكية تعتمد عليهم، ولا حاجة لموضوع الارادة والكلام كونه لن بالكرة، فشحن اللاعبين يقف معك مرة وليس كل مرة”.

ناظم شاكر: الانتصار أو التعادل!

من جانبه ذكر المدرب واللاعب الدولي السابق ناظم شاكر، في حديث لـ”ناس”، اليوم ( 23 حزيران 2019)  أن “لاعبي القوة الجوية سيخوضون المباراة لعدة جوانب،  منها نفسية، ومعنوية وثأرية رياضية فالمباراة ستعطي طابعاً آخر”.

وتابع، أن “استغلال الفرص أمر ضروري، فالجوية كان الأفضل في مباراة الكأس الماضي، لكنه لم يستغل الفرص عكس الزوراء”.

وأضاف أن “مباراة اليوم تختلف تماماً عن كل المباريات وحتى على مستوى الجمهور، فهو الآخر يريد الاحتفال ويعوض خسارته الماضية، لذلك ستكون حساسة جداً، خاصة وأن وضع الزوراء سيرتكز على تعزيز النتيجة السابقة، بينما صعب على الجوية الخسارة اليوم”، متوقعاً أن “تنتهي المباراة إما بانتصار الفريق الأزرق أو التعادل”.

ولفت إلى أن “لاعبي الفريقين سيبذلون قصارى جهودهم في هذه المباراة”.

وعن التنظيم الإداري للمباراة، قال شاكر، “نأمل أن يكون التنظيم بالمستوى الجيد، نفتقد لكثير من الأمور التنظيمية”، مرجحاً إمكانية “بيع التذاكر من قبل بعض ضعاف النفوس ورفضهم توزيعها مجاناً”.

واقترح في ختام حديثه، عمل مكاتب أشبه بمكاتب الصيرفة، لتوزيع التذاكر في كل منطقة ببغداد”، مؤكداً أن “المباراة تخص الاتحاد وكان المفروض هو المسؤول على تنظيم توزيع التذاكر”.

ويحتل نادي القوة الجوية المركز الثاني برصيد 69 نقطة، مع وجود مباراة مؤجلة خلف المتصدر نادي الشرطة برصيد 79 نقطة، فيما يحتل نادي الزوراء المركز الثالث برصيد 65 نقطة من 30 مباراة مع وجود مبارتين مؤجلتين.

إجراءات العمليات: قطع طرق .. ومسارات بديلة 

وأعلنت عمليات بغداد، الاحد، عن قطع الطرق المؤدية إلى ملعب الشعب مساء اليوم.

وقال المكتب الاعلامي لعمليات بغداد، في بيان تلقى “ناس”، إنه “تقرر قطع الطرق المؤدية إلى تقاطع المثنى ملعب الشعب، من الساعة السادسة ولغاية الساعة الحادية عشرة من مساء هذا اليوم الاحد”.

وبينت، أن “الاجراء يأتي لتأمين الحماية لجمهور المشجعين”، داعيةً “المواطنين لاتخاذ مسارات بديلة”.

وكان الاتحاد العراقي لكرة القدم، قد قرر بتأريخ الجمعة (15 اذار 2019)، تأجيل مباراة القوة الجوية والزوراء لحساب الدوري الممتاز بسبب “دخول أعداد كبيرة من الجماهير تفوق القدرة الاستيعابية لملعب الشعب الدولي”.

ودخلت الجماهير إلى المضمار المحيط بساحة اللعب الذي يخالف قوانين الاتحاد الآسيوي ويتسبب بعرقلة مساعي العراق لرفع الحظر الكروي عن ملاعب العاصمة.

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل