fbpx
Shadow Shadow

درجات حرارة أربعينية..

أجواء ساخنة تعكر نهايات أيلول.. ومتنبئ يحدد موعد الأمطار والانخفاض الخريفي

09:06 الأربعاء 25 سبتمبر 2019
article image

بغداد – ناس

توقع المتنبئ واثق السلامي، الأربعاء، ارتفاع درجات الحرارة خلال اليومين المقبلين، فيما رجح هطول امطار بتأثير حالة عدم استقرار جوي خلال نهاية الاسبوع الأول من الشهر المقبل.

وقال السلامي، في منشور له على الفيسبوك تابعه “ناس”، اليوم (25 أيلول 2019)، إن “درجات الحرارة سترتفع مؤقتاً خلال اليومين المقبلين وتتحول الرياح يوم الخميس الى الاتجاه الجنوبي الشرقي حيث تتزامن مع ارتفاع معدلات الرطوبة خصوصا في مدن الفرات الاوسط والجنوب لتكون الاجواء حارة نسبيا بينما تبقى مناطق الشمال اقل حرارة وتميل للاعتدال خصوصا خلال الليل”.

وتابع، أن “تاثير المرتفع المداري سيضعف بداية تشرين الأول المقبل مع نزول بارد واستجابة سطحية من البحر الاحمر”، مؤكداً أن “التوقعات ماتزال تشير الى تأثير حالة عدم استقرار جوي خلال نهاية الاسبوع الاول من تشرين الاول ينتج عنها هطول امطار مختلفة الشدة تطال مناطق عديدة من البلاد”.

واشار الى أن “التوقعات تشير ايضاً الى بدأ السحب الخريفية بالظهور في اجواء البلاد بشكل يوحي للتغيير القادم”، مبيناً أن “التوقعات تشير كذلك الى انخفاض خريفي في درجات الحرارة يطال اغلب مدن الشمال والوسط والفرات الاوسط وتطال الجنوب ايضا وذلك بعد تاريخ ٧ تشرين الاول المقبل وربما نودع الحرارة الاربعينية ماعدا مناطق الجنوب تسجل حول الاربعين”.

وبشأن درجات الحرارة، بين السلامي، أن “البصرة ستسجل ٤٦ مئوية، بينما تسجل ميسان ٤٥، تليها ذي قار بـ٤٤، ثم الديوانية ٤٣، وواسط وبابل والسماوة ٤٢، وبغداد والنجف ٤١، وديالى وكربلاء ٤٠، وصلاح الدين والانبار ٣٩، وكركوك ونينوى ٣٦، واربيل ٣٥، ودهوك ٣٣، وتذيلت الترتيب السليمانية بـ٣١”.

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل