fbpx
Shadow Shadow

شمس الجنوب "قاسية"

آب “اللهاب” يستعد لاقتحام طقس العراق.. وموجة تموز ما زالت تسخّن الأجواء

08:52 السبت 27 يوليو 2019
article image

بغداد – ناس

تشير خرائط التوقعات الجوية، إلى استمرار موجة حرارة “فوق المعدل”، خلال الأيام المقبلة، بالرغم من استمرار الرياح الشمالية الغربية، فيما يؤكد متنبئ جوي أن النصف الاول من شهر آب ستكون الحرارة ضمن معدلاتها العامة.

وقال المتنبئ الجوي واثق السلامي في منشور على صفحته في فيسبوك وتابعه “ناس” اليوم (27 تموز 2019)، إن “انخفاض الضغط السطحي في مناطق جنوب البلاد يؤدي إلى استمرار درجات الحرارة أعلى من معدلاتها العامة خلال الايام المقبلة، بينما ستكون حول المعدل وأعلى بقليل في باقي مناطق البلاد”.

وأضاف: “يستمر نشاط الرياح الشمالية الغربية في عموم مدن البلاد، خصوصاً في الفرات الأوسط والجنوب، مع فترات سكون خلال هذا الأسبوع”.

وأوضح أن “النصف الأول من شهر آب المقبل سيكون ضمن المعدلات العامة والأجواءالصيفية الاعتيادية”.

ولفت إلى أن “توقعات أولية قابلة للتغيير”، تبشر بـ”خريف شبه جاف (حالات ضعيفة معدودة) في بدايته وممطر ضمن المعدل وأقل بقليل في النصف الثاني منه، وحرارة أعلى من المعدل بقليل”، مبيناً أن “الضغط المداري العلوي يسيطر بقوة على أجواء العراق وانزياحه يتأخر إلى نهاية تشرين الأول المقبل”.

إلا انه أكد إن “هذه التوقعات غير ثابتة والتغيير وارد فيها جدا ونسبة ثباتها لاتتجاوز ٢٥%”.

بدورها، أكدت هيئة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي أن المنطقة الوسطى والشمالية ستشهد اليوم السبت، “طقساً مشمساً ولا تغيرَ في درجات الحرارة”، فيما بينت أن الطقس في المنطقة الجنوبية سيكون مشمساَ مع ارتفاع قليل في درجات الحرارة”.

وفيما تستقر درجات حرارة مناطق الوسط والجنوب ليوم غد الأحد، وتنخفض قليلا في المناطق الشمالية، إلا أنها ستعود لترتفع يوم الاثنين المقبل في المناطق الشمالية والجنوبية، مع استقرارها في المناطق الوسطى.

 

كلمات المفتاح:

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل